سياسة دولية

ترامب الابن يتهم نجل بايدن باختراق حسابه على منصة "إكس"

نشر المخترقون منشورات كاذبة عن وفاة الرئيس السابق دونالد ترامب- جيتي
نشر المخترقون منشورات كاذبة عن وفاة الرئيس السابق دونالد ترامب- جيتي
عاد دونالد ترامب الابن إلى منصة "إكس" (تويتر سابقا)، بعد أن تم اختراق حسابه، واتهم هانتر بايدن، نجل الرئيس الحالي جو بايدن، بالوقوف وراء اختراق حسابه.

وقال ترامب جونيور فور عودة حسابه عبر منشور: "لقد عدت... لا بد أن هانتر بايدن اخترق حسابي!!!".

يأتي ذلك بعد أن بدا أن حسابه قد تم الاستيلاء عليه الأربعاء الماضي، حيث أعلن كذبا عن وفاة الرئيس السابق دونالد ترامب، قائلا إنه سيترشح للرئاسة في عام 2024 بدلا عنه.


وجاء في المنشور الكاذب والمحذوف: "يؤسفني أن أعلن أن والدي دونالد ترامب قد توفي، سوف أترشح للرئاسة في عام 2024"، وهو ما قابله المستخدمون باستنتاج أن الحساب تعرض للاختراق.

وشارك الحساب أيضا رسائل محملة بالألفاظ النابية تستهدف الرئيس جو بايدن والمؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي والمصارع لوغان بول.

وكان هناك الكثير من ردود الفعل على إعلان ترامب الابن المفترض عن وفاة والده، حيث كتب المذيع التلفزيوني بيرس مورغان: "هذه على الأرجح أخبار كاذبة".

وعلق ترامب جونيور في وقت لاحق على موقع إنستغرام قائلا: “ربما حان الوقت بالنسبة لي لتوظيف مسؤول التواصل الاجتماعي الخاص بي.. مضحك جدا".

اظهار أخبار متعلقة


يذكر أن هذا الحادث يأتي في سياق التوترات السياسية الحالية في الولايات المتحدة، وسط استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الحملات السياسية والصراعات السياسية.

ويتهم القضاء الأمريكي نجل بايدن بالتهرب الضريبي، فيما يواجه اتهامات بعقد صفقات مشبوهة في الخارج من قبل المعارضة الجمهورية التي سارعت إلى اعتبار الخطوة ذرّاً للرماد في العيون.

ويواجه الرئيس السابق ترامب أربع محاكمات جنائية العام المقبل خلال موسم الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، الذي يبدأ في كانون الثاني/ يناير المقبل، وفي ذروة الحملة الرئاسية في تشرين الثاني/ نوفمبر 2024.
التعليقات (0)