سياسة عربية

إصابة بعملية طعن في القدس.. ومواجهات مع الاحتلال في غزة

عملية الطعن وقعت قرب محطة قطار في القدس المحتلة- جيتي
عملية الطعن وقعت قرب محطة قطار في القدس المحتلة- جيتي
قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن شابا فلسطينيا نفذ عملية طعن قرب محطة قطار في منطقة التلة الفرنسية بالقدس المحتلة، ما أسفر عن إصابة حارس أمن إسرائيلي بجروح.

وذكر الناطق بلسان "نجمة داود" الإسرائيلية أنه جرى نقل الجريح إلى مستشفى هداسا لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالمستقرة.

في حين قالت مواقع إسرائيلية إن منفذ العملية استشهد بعد إطلاق وابل من الرصاص عليه، دون أي تأكيد للخبر، أو الكشف عن هوية المنفذ.



مواجهات في غزة
في سياق متصل، أصيب شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، وصفت حالته بأنها "خطيرة" قرب السياج الفاصل.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، في بيان إن "فلسطينيا أصيب بجراح خطيرة برصاص الجيش الإسرائيلي قرب السياج الفاصل لقطاع غزة".

وأوضح مدير مجمع الشفاء الطبي التابع لوزارة الصحة بغزة، الدكتور محمد أبو سلمية لـ"عربي21"، أن الشاب الفلسطيني الذي تعرض للإصابة برصاص قوات الاحتلال المتمركز شرق الجدار الفاصل شرق مدينة غزة، "ما زال في غرفة العمليات، ووضعه خطير".

وفي وقت سابق اليوم، توافد العشرات نحو السياج الفاصل للمشاركة في تظاهرات دعا إليها شبان يطلقون على أنفسهم "الشباب الثائر" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تنديدا باقتحام مستوطنين للمسجد الأقصى والانتهاكات المستمرة بالضفة الغربية.

واقتحم 303 مستوطنين المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، الأحد، بمناسبة ما يسمى "رأس السنة العبرية" مع قيام الشرطة الإسرائيلية بإفراغه من المصلين، وفق ما أعلنته دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.
التعليقات (0)

خبر عاجل