حول العالم

سجن عصابة خطفت نجل وزير مصري أسبق.. "استدرجوه عبر جلسة تدليك"

الخاطفون أجبروا المجني عليه على سحب 100 ألف جنيه من ماكينات الصراف الآلي - الأناضول
الخاطفون أجبروا المجني عليه على سحب 100 ألف جنيه من ماكينات الصراف الآلي - الأناضول
قررت النيابة العامة في مصر، الثلاثاء، سجن  تشكيل عصابي ضم ثمانية متهمين، لقيامهم بخطف نجل الطبيب حاتم الجبلي، آخر وزير للصحة في عهد الرئيس المخلوع الراحل حسني مبارك.

وبدأت عملية الخطف بالتكشف بعد تقديم الجبلي بلاغا حول تغيب ابنه عن مسكنه مع غلق هواتفه المحمولة، وورود رسائل له من بنوك مختلفة بسحب مبالغ مالية من الفيزا الخاصة به.

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان، على منصة "إكس" (تويتر سابقا) أن تحريات الأجهزة الأمنية أسفرت عن قيام 8 أشخاص بينهم 4 لديهم معلومات جنائية، باختطاف نجل الوزير الأسبق من الفيلا التي يقطن فيها بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة.


وأجبر المتهمون المجني عليه على سحب مبالغ مالية من ماكينات صرف آلي مختلفة قبل أن يتخلصوا من سيارته بأحد الشوارع بدائرة قسم شرطة العجوزة، ويقوموا باحتجازه عقب ذلك بإحدى الشقق السكنية المملوكة لأحد المتهمين بمحافظة الغربية. 

وبعد إلقاء القبض عليهم وتحرير الضحية، اعترف المتهمون بارتكابهم الواقعة بتحريض من أحدهم لرغبته في الحصول على مبالغ مالية كبيرة من نجل الوزير الأسبق، بعدما تعرف عليه عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، ليبدأ بزيارته في مسكنه لعمل جلسات تدليك خاصة له.

اظهار أخبار متعلقة



كما ضبطت السلطات السيارة التي استخدمها المتهمون في الحادثة قبل أن يتضح أنها "مستأجرة".

ووفقا لنتائج التحقيقات، فإن المحرض وهو المتهم الرئيسي يعمل في إحدى الصالات الرياضية، خطط بنفسه لعملية الخطف والسرقة، وبعد تنفيذ العملية سرق سيارة نجل الجبلي، وذهب بها إلى مستشفى خاص في منطقة المهندسين لإجراء عملية جراحية (خراج) في ظهره، لكنه تركها بعد خروجه ولحق بباقي المتهمين.

وسرق المتهمون من المجني عليه مبلغ 100 ألف جنيه من خلال إجباره على سحب الأموال من ماكينات الصرف الآلي، كما سرقوا أموالا من محافظ إلكترونية خاصة بالضحية. ودلت معاينة نجل الوزير المختطف على وجود إصابات بجسده نتيجة مقاومته المتهمين خلال عملية الخطف.

ويعاقب القانون المصري على جرائم الخطف بعقوبات مختلف بحسب ما تقتضيه كل حالة وفقا لمجرياتها، وتبدأ العقوبة بالسجن  لمدة 7 سنوات، وقد تصل  حتى السجن المؤبد، أو الإعدام.

التعليقات (1)
خاص بالوزراء او بأعضاء المافيا
السبت، 23-09-2023 06:02 م
الحاكمة لمصر منذ 1952 فلقد سرقت شقتي و عندما بلغت و صدمني عندما قال المحقق انت رتبت السرقة لتدين السارق الذي سرق شقتي من قبل رغم ان السارق هارب ثم قال احضر السارق و نحن نقبض عليه