حول العالم

وزارة المالية الكويتية تتعرض لمحاولة اختراق.. تحقيقات جارية

تعرضت عدة مؤسسات حكومية في الكويت لمحاولات اختراق متعددة خلال السنوات الماضية- جيتي
تعرضت عدة مؤسسات حكومية في الكويت لمحاولات اختراق متعددة خلال السنوات الماضية- جيتي
أعلنت وزارة المالية الكويتية الاثنين، أن أحد أنظمتها قد تعرض لمحاولة اختراق عبر هجوم إلكتروني، قائلة إنه تم تفعيل أنظمة وإجراءات الحماية وفك ترابط الأنظمة، وجار تقييم مستوى محاولة الاختراق. 

وأكدت الوزارة في بيان بها أن "إجراءات تحويل الرواتب لن تتأثر بهذا الاختراق، فالأنظمة المالية للحكومة مفصولة، والعمل في يسير بشكل طبيعي".

وقالت إنها "تواصلت مع المركز الوطني للأمن السيبراني لاطلاعهم على آخر المستجدات".


وفي شباط/ فبراير الماضي، قالت وزارة التجارة والصناعة الكويتية إنها اكتشفت محاولات اختراق لموقعها الإلكتروني، واتخذت عدة إجراءات أمنية للسيطرة على هذه المحاولات.

وذكرت الوزارة حينها "تم اكتشاف محاولة الاختراق منذ أسبوعين بفيروس الفدية lockbit ransomware، وقام المخترقون بالدخول على الشبكة عبر حاسبين شخصيين وتم فصلهما، والبيانات المعروضة سحبت من الحاسبات الشخصية، ولم يتمكن المخترقون من الوصول إلى الأنظمة أو تعطيل فعاليتها".

اظهار أخبار متعلقة



يذكر أن الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالكويت، تمكنت في أيار/ مايو 2020 من ضبط مخترق كويتي يعمل في إحدى الشركات المتخصصة في أنظمة البرمجة، حاول على مدار 48 ساعة اختراق نظام وزارة التجارة الخاص بنظام حجز مواعيد التسوق من الجمعيات التعاونية وفروع التموين لأكثر من 20 ألف مرة.
التعليقات (0)