رياضة دولية

رونالدو يوجه رسالة للمغاربة.. هل حوّل فندقه إلى ملجأ لمتضرري الزلزال؟

العديد من نجوم كرة القدم سارعوا إلى دعم المغرب ومواساة الضحايا منذ وقوع الزلزال- SKY / إكس
العديد من نجوم كرة القدم سارعوا إلى دعم المغرب ومواساة الضحايا منذ وقوع الزلزال- SKY / إكس
وجه النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو رسالة دعم للشعب المغربي، بعد الزلزال الذي ضرب البلاد ليلة الجمعة، وسط أنباء متداولة عن فتحه فندقه في مراكش للمتضررين من الزلزال، الأمر الذي نفته إدارة الفندق.

ونشر النجم البرتغالي المحترف في صفوف نادي النصر السعودي، عبر خاصية "ستوري" في منصة "إنستغرام"، صورة للعلم المغربي، وكتب: "أتقدم بأحر التعازي لأسر وأصدقاء جميع الذين فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي ضرب المغرب"، مضيفا: "أرسل حبي وصلواتي للجميع في المغرب في هذا الوقت العصيب للغاية".

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن فندق رونالدو امتلأ بالهاربين من آثار الزلزال، لكن صحيفة "ليبراسيون" قالت إن إدارة الفندق نفت أن يكون النجم البرتغالي وجه بفتح أبواب الفندق للمتضررين.

وتابعت الصحيفة نقلا عن إدارة الفندق بأن جميع النزلاء حجزروا غرفهم بالشكل المعتاد.
 
وقالت إيرين سيكساس، وهي إسبانية الجنسية، لقناة "24": "الآن تمكنا من الحصول على غرفة في فندق كريستيانو رونالدو، الذي يقع على مشارف المدينة،  نمنا طوال الليل في الشارع، وفي الساعة السابعة صباحا قالوا لنا إنه بإمكاننا الحصول على غرفة".

اظهار أخبار متعلقة



وأضافت: "كان يوجد في الردهة عدد كبير من الأشخاص من جنسيات مختلفة، ينتظرون إمكانية الحصول على غرفة، لكننا نمنا جميعا تلك الليلة في الشارع".

يذكر أن العديد من نجوم كرة القدم، على غرار النجم المصري محمد صلاح، والجزائري رياض محرز، والأندية العالمية مثل برشلونة، وريال مدريد، وليفربول، سارعوا إلى التضامن مع المغرب ومواساة الضحايا منذ الساعات الأولى من وقوع الزلزال.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، السبت، الوقوف دقيقة صمت في كل مباريات المنتخبات والأندية بالقارة العجوز،  بدءا من غد الأحد 10 سبتمبر حتى 21 منه، حدادا على ضحايا زلزال المغرب.

وضرب زلزال مدمر بقوة 7 درجات عددا من مدن المغرب ليلة الجمعة، موقعا مئات القتلى والجرحى، ومخلفا أضرارا جسيمة في المباني السكنية والأثرية والمنشآت الحكومية، وسط مخاوف من هزات ارتدادية.
التعليقات (0)