سياسة عربية

ابن سلمان وابن زايد يتصافحان في الهند لأول مرة منذ شهور (شاهد)

اللقاء بين ابن زايد وابن سلمان جاء على هامش حضورهما قمة العشرين في نيودلهي- جيتي
اللقاء بين ابن زايد وابن سلمان جاء على هامش حضورهما قمة العشرين في نيودلهي- جيتي
التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مع الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، على هامش حضورهما قمة العشرين في نيودلهي الهندية.

وأظهرت لقطات لحظة مصافحة ابن سلمان وابن زايد دون أن ينفردا بمباحثات ثنائية، وهو أول لقاء بينهما منذ شهور.

ونشر الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد صورة للمصافحة، معلقا عليها بقلب حب أحمر، في إشارة إلى متانة العلاقة بين الرجلين.

وتأتي هذه الصورة بعد تقارير عديدة تحدثت عن تعمق الخلافات بين السعودية والإمارات، لأسباب أبرزها خلاف الرؤى في اليمن.

اظهار أخبار متعلقة


وكانت آخر زيارة لابن زايد إلى السعودية في تموز/ يوليو من العام الماضي، حينما حضر قمة جدة للأمن والتنمية، ليتغيب بعدها عن عدة اجتماعات عربية ودولية عقدت في المملكة.

ونهاية تموز/ يوليو الماضي، هاتف محمد بن سلمان، نظيره محمد بن زايد لتعزيته بوفاة أخيه غير الشقيق سعيد بن زايد آل نهيان، وهو أول تواصل مباشر بينهما منذ شهور طويلة.

واكتفى الطرفان خلال الشهور الماضية ببعث برقيات رسمية فقط دون اتصالات، وذلك في ما يتعلق ببعض الأحداث، مثل تنصيب ابن سلمان رئيسا لمجلس الوزراء، والتعيينات التي أجراها ابن زايد بوضع ابنه خالد وليا لعهد أبو ظبي، وشقيقه منصور نائبا للرئيس.

وخلال الشهور الماضية، غاب ابن زايد عن حضور آخر قمتين في السعودية، الأولى التي جمعت دولا عربية بالرئيس الصيني، والثانية القمة العربية التي شهدت عودة عضوية سوريا.

التعليقات (2)
ايوب
الأحد، 10-09-2023 09:40 ص
الهي وربي انت اعلم باعداء المسلمين في مشارق الارض و مغاربها فاحصهم عددا واقتلهم بددا ولا تبق منهم احدا انك ان تذرهم يضلوا عبادك ولا يلدوا الا فاجرا كفارا
كعادة كل الكلاب
الأحد، 10-09-2023 09:12 ص
يكثر بينها النباح حتى تظن انها سوف تفترس بعضها بعضا ، ثم ما تلبث أن تراهم يشمشمون مؤخرات بعضهم بعضا في صلح وَوِئام كما لو لم يكن هناك أي شيئ .. حيث تلك هي طبائع الكلاب ولن تتغير

خبر عاجل