سياسة عربية

إصابة 3 مستوطنين بعملية طعن قرب "باب الخليل" في القدس (تفاصيل)

أصيب مستوطن بعملية طعن بالقدس- الأناضول
أصيب مستوطن بعملية طعن بالقدس- الأناضول
أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح في عملية طعن نفذت، في منطقة باب الخليل في القدس المحتلة.

وذكرت "نجمة داود الحمراء" أن طواقمها قدمت الإسعافات الميدانية لشخص في الخمسينيات من عمره، ونقلته على وجه السرعة وهو يعاني من إصابة خطيرة في الرقبة.

اظهار أخبار متعلقة



وأعقب العملية استنفار واسع لقوات الشرطة بحثا عن منفذين محتملين آخرين، فيما قالت إذاعة جيش الاحتلال إن منفذ العملية يبلغ من العمر 17 عامًا.



وقامت شرطة الاحتلال بإغلاق مداخل وأبواب البلدة القديمة في القدس، ومنعت الدخول والخروج.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، والدة وشقيقة الطفل باسل عياد في بلدة جبل المكبر جنوب القدس، بعد أن اعتقلته إثر العملية التي قام بها في القدس المحتلة.

من جانبها، قالت حركة "حماس"، إن عملية الطعن بمدينة القدس تأتي في إطار "الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال" الإسرائيلي.

جاء ذلك بتصريح صحفي لمتحدث الحركة عن مدينة القدس محمد حمادة، بعد ساعات من إصابة إسرائيليين بعملية طعن نفذها فلسطيني بـ"باب الخليل" بالقدس المحتلة، قبل أن تعتقل الشرطة المنفذ.

وقال حمادة إن "عملية الطعن في القدس هي رد طبيعي على جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا".

واعتبر أنه "في ظل ما تتعرض له القدس وأهلها من اقتحامات للأقصى وهدم للبيوت وحرب تهجير، تثبت العملية أنه مهما فعل الاحتلال من جرائم فلن يكسر إرادة المقاومة المتصاعدة".

اظهار أخبار متعلقة



وأضاف أن رسالة العملية هي أن "أهل القدس ثابتون في أرضهم، والمقاومة في الميدان وردها لن يتأخر".

وتابع: "الشعب الفلسطيني يملك أدواته وردوده أمام جرائم وسياسات الاحتلال (...) التي لن يقابلها بالرضوخ والاستسلام".
التعليقات (1)
محمد غازى
الأربعاء، 06-09-2023 10:44 م
من ألمؤكد أن شعبنا ألفلسطينى يعرف أن شباب ألقدس قادرون على إصطياد ألمستوطنين فى مدينتهم بسهوله ويسر بسبب منع ألإحتلال من دخولهم للمدينة ألمقدسة . أليوم قام شاب مقدسى فى ألسابعة عشرة من عمره بطعن ثلاثة مستوطنين، أحدهم إصابته خطيرة فى ألرقبة. من ألمؤكد أن عباس عدو فلسطين ألأول سيقوم بالإتصال بأسياده بنو صهيون والشماته بهم وإعلامهم أنه لو كان مسموح له ولكلابه بالدخول للقدس لما تجرأ هذا ألشاب المقدسى من ألنيل من ألمستوطنين!!! إلى متى سيستمر هذا ألنذل ألدخيل عباس فى سدة ألحكم على فلسطينييى ألضفة أو ما تبقى منها؟!