سياسة عربية

شهيد في اشتباكات عنيفة مع الاحتلال بمخيم نور شمس في طولكرم (شاهد)

قامت قوات الاحتلال بتدمير عدة محال تجارية قبيل انسحابها من مخيم نور شمس- جيتي
قامت قوات الاحتلال بتدمير عدة محال تجارية قبيل انسحابها من مخيم نور شمس- جيتي
استشهد شاب فلسطيني وأصيب آخر بجراح بالغة، إثر اشتباكات  عنيفة جرت فجر الثلاثاء، بين مقاومين وقوات الاحتلال في مخيم نور شمس شرقي مدينة طولكرم في الضفة الغربية.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن مقاومين تصدوا لآليات الاحتلال التي اقتحمت مخيم نور شمس، حيث دارت اشتباكات عنيفة أسفرت عن استشهاد الشاب عايد أبو حرب (21 عاما)، وإصابة آخرين.

واستشهد أبو حرب فور إصابته برصاصة في منطقة الرأس، إثر وجوده في موقع الاشتباكات، قبل أن يتم نقل جثمانه إلى مشفى ثابت ثابت وسط طولكرم.

وقبيل استشهاده بعشرة أيام، كتب أبو حرب آخر منشور له عبر "فيسبوك"، جاء فيه: "سيأتي اليوم الذي ينجلي فيه العدو عن البلاد، وتضيء شمس الأمل لكل أسير".



وبث نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات للاشتباكات مع الاحتلال بينها تسجيلا لاستهداف آلية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال بعبوة ناسفة.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدعومة بجرافتين عسكريتين، قد اقتحمت، فجرا، مخيم نور شمس وتمركزت في حارة المحجر، وداهمت عددا من منازل الفلسطينيين ونشرت قناصتها على اسطحها.

ودمرت جرافات الاحتلال، الشارع الرئيسي المحاذي لمدخل مخيم نور شمس "شارع نابلس"، وعددا من المركبات المتوقفة في حارة المحجر، قبل أن تنسحب من المخيم.

وباستشهاد أبو حرب، يرتفع عدد شهداء فلسطين خلال عام 2023 إلى 232 شهيدا، بينهم 43 طفلا، وست سيدات.

التعليقات (0)