حول العالم

أميرة سعودية تعرض مبلغ 100 ألف دولار لشراء قبعة بهذا الشكل (شاهد)

ظهرت القبعة التي رغبت بها الأميرة السعودية لأول مرة في فيلم عام 2008- "إكس"
ظهرت القبعة التي رغبت بها الأميرة السعودية لأول مرة في فيلم عام 2008- "إكس"
عرضت أميرة سعودية عشرات آلاف الدولارات لشراء قبعة ضمن مجموعة أزياء تاجرة الملابس الشهيرة شانون هوي التي تقدم خدمات تصميم الملابس لمنتجي الأفلام والمشاهير والأغنياء حول العالم، بحسب صحيفة "نيويورك بوست".

وأطلقت هوي مزادا علنيا عبر الإنترنت من المخطط أن يستمر حتى 14 أيلول /سبتمبر الجاري لعرض سلعها المرغوب بها والتي ارتدتها مادونا وسارة جيسيكا باركر وميشيل أوباما، للبيع لمن يرغبون باقتنائها.

وكشفت هوي أن أميرة سعودية اتصلت بها في وقت سابق بهدف شراء قبعة الطيور المحنطة بمبلغ 100 ألف دولار، مضيفة: لكنها لم تكن معروضة للبيع آنذاك، وهي الآن في حالة جيدة، في مزاد إلى جانب الملابس التي ارتدتها الأميرة ديانا.



ويعود تاريخ غطاء الرأس الغريب الذي رغبت فيه أميرة سعودية، لم تكشف هوي عن اسمها، إلى القرن التاسع عشر ويتميز برأس محنط لطائر الجنة، وقد أصبح العنصر النجمي في المزاد بعد أن اكتسب سمعة سيئة في فيلم "الجنس والمدينة".

واشتهرت القبعة بعدما اعتمرتها الممثلة سارة جيسيكا باركر في فيلمها الصادر عام 2008.

وقالت هوي: بمجرد بث البرنامج، أصبحت هذه القطعة مميزة. لقد تلقيت طلبات عديدة من أشخاص يريدون فقط رؤية قبعة الطائر.

وأضافت تاجرة الملابس أن القبعة ظهرت في الفيلم بعد أن قامت باركر وطاقم خزانة الملابس بزيارة صالة عرض لها، مشيرة إلى أنها واحدة من الملابس القليلة من العرض التي ارتدتها الممثلة لكنها لم تحتفظ بها.

وكانت باركر قد عادت إلى ارتدائها مرة أخرى هذا العام في مسلسل  "And Just Like That".

اظهار أخبار متعلقة



وهذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها أمراء من العائلة الحاكمة في السعودية على شراء أزياء أو قطع فنية بمبالغ باهظة. ففي شهر تشرين الثاني /نوفمبر 2017، اشترى الأمير السعودي بدر بن عبد الله آل سعود، الذي يشغل منصب وزير الثقافة في المملكة حاليا، لوحة "مخلص العالم" للرسام ليوناردو دافينشي.

وأشارت تقارير حينها إلى أن الأمير السعودي اشتراها نيابة عن ولي العهد محمد بن سلمان بـ 450.3 مليون دولار.

وظل مصير لوحة "مخلص العالم" التي بيعت في مزاد علني بمدينة نيويورك للأمير السعودي لغزا، لكن موقع "آرت نت" كشف عام 2019 أن اللوحة كانت تزين في ذلك الوقت اليخت الفاخر "سيرين" المملوك لابن سلمان.
التعليقات (1)
سعودي
الجمعة، 01-09-2023 07:08 م
هي اريد ان تستر شعرها وانتم يا اهل الشر تسيؤن الظن