سياسة عربية

البرادعي يهاجم استهداف الأماكن التراثية في مصر.. "كفانا جهلا"

تأتي تغريدة البرادعي بعد تزايد المخاوف في مصر من انتهاج نظام عبد الفتاح السيسي، سياسة تدمير المواقع التراثية- صفحته عبر فيسبوك
تأتي تغريدة البرادعي بعد تزايد المخاوف في مصر من انتهاج نظام عبد الفتاح السيسي، سياسة تدمير المواقع التراثية- صفحته عبر فيسبوك
هاجم نائب الرئيس المصري الأسبق، محمد البرادعي، سياسة الدولة تجاه الأماكن التراثية، بعد الاتهامات العديدة لها بمحاولة "طمس التراث".

وقال البرادعي في تغريدة عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "ماضينا بكل ما يمثله من تراث وثقافة وعمارة وأدب وفن، هو ركيزة حاضرنا وأساس مستقبلنا".

وتساءل البرادعي: "لماذا الإصرار ولو بحسن نية على تدمير هويتنا مصريتنا بحجة (تطوير التراث!)".

وبحسب البرادعي، فإن "التراث لا يتم تطويره، وإنما يتم الحفاظ عليه كما هو"، وقال: "رجاء كفانا جهلا  استعينوا بأهل الخبرة".

التعليقات (3)
ahmedaltawasy
الإثنين، 28-08-2023 08:23 ص
و كيف يكون الحفاظ على أماكن التراث ؛ ان لم يتم ترميمها وتجديدها و اعادتها الى ما كانت قبل تدهورها الى متى ستظللو مضللين ؛ ان أحسنتم احسنا و تابعناكم بصدر رحب
أبو خالد
الأحد، 27-08-2023 06:01 م
على البرادعي الخروج من ساحة أي عمل سياسي اجتماعي اقتصادي ثقافي، لأنه بعد جريمته في التسبب في غزو العراق بحجة وجود أسلحة دمار شامل. رجل ليست له مصداقية في أي قول أو عمل.
ابعمران
الأحد، 27-08-2023 02:57 م
لا أذري اين كان عقلك هذا إذا كان عندك يوم جلست على منصة التنصيب وسيدك الديكتاتوري يتلو خطاب تدمير مصر كاملة وليس فقط الديمقراطية . جلوسك هذا على المنصة هو ذليل قاطع على مشاركتك عن كل ماحذث في مصر من قتل وخيانة الوطن. لكن بسبب جشعك خدعوك حيث وعدوك بالرئاسة لكن أكلت يوم أكل مرسي رحمة الله . فلا تعطي نفسك اكبر قدرك عرف المصريون معدنك وعرفه باقي احرار العرب فلا تتوهم ،وكفي غيرتك المزيفة عن الأثار فالذي باع الوطن لايؤتمن .