رياضة دولية

نجم برشلونة لامين يامال يصدم المغرب بهذا القرار

وتدرج لامال في مختلف الفئات العمرية لمنتخب إسبانيا منذ السنة الماضية- أ ف ب
وتدرج لامال في مختلف الفئات العمرية لمنتخب إسبانيا منذ السنة الماضية- أ ف ب
ذكرت تقارير صحافية أن لامين يامال، لاعب برشلونة، اختار حمل قميص منتخب إسبانيا عوض المغرب، بعد اجتماع مع مسؤولي الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وأفادت صحيفة “أس” بأن الاجتماع بين لامال وممثلي الاتحاد الكروي لإسبانيا خلص إلى أن اللاعب سيحمل ألوان المنتخب الأول خلال فترة المباريات الدولية المقبلة في شهر سبتمبر.

وأضاف المصدر ذاته أن الاتحاد الإسباني مقتنع بإمكانيات يامال، ويراه موهبة كبيرة ومكسبا للكرة الإسبانية في المستقبل، مشيرا إلى أنه سيكون ضمن لائحة المنتخب في وديتي جورجيا وقبرص، المقرر إجراؤهما يومي 8 و12 سبتمبر المقبل.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن دعوة مدرب “لاروخا” لويس دي لافوينتي ستغلق نسبيا الباب في وجه الاتحاد المغربي لكرة القدم، الذي بدوره كان يتطلع لكي يحمل اللاعب قميص “الأسود”.

وسبق ليامال أن لعب مع منتخب إسبانيا لأقل من 17 سنة في بطولة كأس أوروبا شهر مايو الماضي، وتأهل معه لنصف النهائي، قبل أن يقصى على يد فرنسا، في مباراة انتهت بثلاثة أهداف لواحد، وكان مسجل هدف فريقه.

ومنذ مدة ويامال ينال الثناء من قبل إدارة الفريق، حيث تسعى هذه الأخيرة لمنحه الفرصة مع الفريق الأول، علما أنه بات أصغر لاعب يشارك مع برشلونة في مباراة على مدار تاريخ الدوري الإسباني، بعمر 15 عاما و290 يوما.

وتدرج لامال في مختلف الفئات العمرية لمنتخب إسبانيا منذ السنة الماضية، كما يعتبره برشلونة واحدا من أبرز المواهب داخل “لاماسيا”.
التعليقات (0)