حول العالم

رحلة سياحية بمجاري موسكو التاريخية تنتهي بمأساة (شاهد)

السلطات فتحت تحقيقا مع منظم الرحلة بتهمة تجاهل قواعد السلامة- الأناضول
السلطات فتحت تحقيقا مع منظم الرحلة بتهمة تجاهل قواعد السلامة- الأناضول
لقي خمسة أشخاص على الأقل حتفهم خلال رحلة سياحية برفقة مرشدين في مجاري العاصمة الروسية موسكو بعد أن حاصرتهم مياه الأمطار وباغتتهم قبل أن يتمكنوا من الخروج إلى السطح.

وأكد عمدة المدينة سيرغي سوبيانين، سقوط ضحايا خلال رحلة في مجاري العاصمة دون أن يذكر عددا دقيقا للقتلى أو يتطرق في الحديث إلى جنسياتهم، مشيرا إلى أن السلطات لا تزال تبحث عن عدد من المفقودين.

وأفادت وسائل إعلام روسية بأن مياه الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة كانت سريعة للغاية حيث تسببت في ارتفاع منسوب المياه، ولم يتمكن السياح من الفرار.

وكانت وكالة "تاس" الرسمية قالت إنه تم العثور على جثة فتاة مراهقة، مساء الأحد، في نهر موسكفا بالقرب من حديقة زاريادي وسط المدينة. وفي صباح اليوم التالي، تم اكتشاف جثتي رجل وصبي مراهق في المكان نفسه.

كما أنه تم العثور على جثتين لاحقا في مكان قريب في الماء، فيما يستمر الغواصون في البحث في نهر موسكفا عن المزيد من الضحايا.

وقالت وكالة "ريا" للأنباء إن أكثر من 20 شخصا سجلوا أسماءهم في البداية للمشاركة في الجولة السياحية، لكن معظمهم انسحبوا لاحقا بسبب توقعات هطول أمطار غزيرة، فيما لم يتم إلغاء الرحلة في إطار الحفاظ على قواعد السلامة.

وأشار مسؤولون في العاصمة إلى أن ثمانية أشخاص قرروا المضي في الجولة رغم توقعات هطول الأمطار.

وقال أحد المستكشفين الحضريين لوكالة "ريا نوفوستي" الحكومية، إنه لم يعثر على أحد في الأماكن التي يمكن أن يحتمي بها المشاركون من مياه الأمطار. وأضاف: "كنت آمل أنه ربما لا يزال بإمكاننا العثور على ناجين هناك".

اظهار أخبار متعلقة


ونقلت الوكالة عن المستكشف دانييل دافيدوف قوله: "هناك ملجآن، لكن لم يكن هناك أحد".

وتقدم العديد من الشركات في موسكو جولات سياحية مصحوبة بمرشدين عبر نظام المجاري الشاسع في العاصمة، والتي يعود تاريخ بناء بعضها إلى القرن التاسع عشر.

وفتحت السلطات المحلية تحقيقا مع منظم الجولة بتهمة "تقديم الخدمات في تجاهل لقواعد السلامة"، وفقا لوسائل الإعلام المحلية.



التعليقات (0)