حول العالم

بيع شقة لكلب في إيران يتسبب باعتقال مدير وكالة عقارية (شاهد)

الشرطة ألقت القبض على مدير الوكالة بتهمة "تقويض القيم الأخلاقية" - تويتر
الشرطة ألقت القبض على مدير الوكالة بتهمة "تقويض القيم الأخلاقية" - تويتر
تسبب مقطع فيديو متداول في إيران لكلب يوقع على عقد نقل ملكية شقة إليه بمخالبه الصغيرة في تحرك السلطات وإلقاء القبض على مدير وكالة عقارية في العاصمة طهران.

وأعلنت الشرطة الإيرانية في بيان الأحد، أنها ألقت القبض على مدير وكالة عقارية، لم تسمها، بتهمة "تقويض القيم الأخلاقية" لبيعه شقة لكلب، وفق ما أوردته وكالة الأنباء المحلية "إسنا".


وظهر كلب أبيض اللون في مقطع مصور تم تداوله على نطاق واسع في الأوساط الإيرانية على مواقع التواصل الاجتماعي يقف على مكتب صاحب إحدى الوكالات العقارية ويقوم بالتوقيع بمخالبه على عقد بيع شقة في حضور زوجين تبين أنهما مالكا الكلب الصغير. وكانا قررا نقل ملكية شقتهما إلى كلبهما الخاص الذي يدعى "تشيستر" لعدم وجود من يرث عنهما.

وأوضح بيان الشرطة أنه تم فتح تحقيق عقب انتشار المقطع المصور في وكالة عقارية غرب العاصمة الإيرانية طهران، بحسب الوكالة المحلية.

من جهته، نقل موقع "ميزان أونلاين" التابع لجهاز القضاء الإيراني عن نائب المدعي العام في طهران رضا طبر، قوله إن "أجهزة الأمن أوقفت صباح السبت الماضي رئيس الوكالة وأغلقت مكتبة بأمر صادر عن السلطة القضائية".

وأضاف الموقع نقلا عن طبر أنه لا سند قانونيا للفعل (بيع شقة إلى كلب) الذي أقدم على ارتكابه مدير الوكالة العقارية، متهما هذا الأخير بـ"الرغبة في تقويض القيم الأخلاقية في المجتمع الإيراني".
 

اظهار أخبار متعلقة


وهذه ليست المرة الأولى التي تثير الكلاب بها ضجة في إيران، ففي عام 2021 أثارت ظاهرة انتشار الكلاب في شوارع البلاد استياء لدى شريحة من المجتمع، وما لبث أن انتقل هذا الاستياء إلى السلطات المعنية، وقد لفتت الشرطة إلى أن التصدي لظاهرة الكلاب "مطلب شعبي" آنذاك، وبينت أنها وضعت "مواجهة الأمر على جدول أعمالها بعد تلقيها شكاوى وطلبات كثيرة من المواطنين تطالب بالتصدي للظاهرة".
التعليقات (0)