سياسة عربية

السعودية تعلن اعتقال أردني وسوري بحوزتهما أكثر من مليون حبة مخدر

السلطات ضبطت (1,394,000) قرص من مادة الإمفيتامين المخدر- واس
السلطات ضبطت (1,394,000) قرص من مادة الإمفيتامين المخدر- واس
أعلنت السلطات السعودية عن ضبطها أكثر من 1.3 مليون حبة مخدر في منطقة الرياض، وإلقاء القبض على مروجي المادة المخدرة، وهما شخصان يقيمان في المملكة، ويحملان الجنسيتين الأردنية والسورية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن السلطات ضبطت (1,394,000) قرص من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة في شحنة مَاكِنات كهربائية داخل مستودع، كما أنه جرى "إيقاف المروجين واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهما وإحالتهما إلى النيابة العامة".


وأفاد المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد مروان الحازمي، بأن عملية ضبط مروجي المخدرات جاءت نتيجة للمتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، مضيفا أن "القوى الأمنية ألقت القبض على مروجيها، وهما مقيمان من الجنسيتين الأردنية والسورية"، بحسب الوكالة السعودية.

فيما لم يذكر المتحدث البلد الذي قدمت منه الحبوب المخدرة.

عمليات تهريب سابقة

وهذه ليست المرة الأولى التي تضبط فيها السلطات السعودية حبوبا مخدرة مخبأة في شحنات غذائية، أو شحنات من المواد المعدنية. ففي شهر نيسان/ إبريل الماضي، ضبطت السلطات السعودية المختصة  أكثر من 3.6 مليون قرص من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة في شحنة بطاطا.

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي أعلنت السلطات عن أكبر عملية ضبط لمخدرات غير مشروعة في تاريخ البلاد بعد إخفاء ما يقرب من 47 مليون حبة أمفيتامين في شحنة دقيق ومصادرتها في مستودع بالعاصمة الرياض.

اظهار أخبار متعلقة


وتم اعتراض ملايين أخرى من الحبوب منذ ذلك الحين. وتقول الأمم المتحدة إن مضبوطات الإمفيتامين في المنطقة تشير في الغالب إلى الكبتاغون.

ووفق بعض الدراسات فإن السعودية تعد من الدول الأكثر استهلاكا للمخدرات في العالم والأكبر في الشرق الأوسط. ويعاقب القانون على تعاطي المخدرات وتهريبها بالإعدام.

ويتزايد تعاطي المخدرات خاصة بين الشباب والشابات في المناطق الحضرية الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 عاما، وينتمي أكثر من 60 بالمئة من مدمني المخدرات إلى هذه الفئة العمرية.

التعليقات (1)
أحمد
الخميس، 10-08-2023 01:22 م
هذه بركات ايران و شيعتها .. اليوم اكبر منتج للامفيتامين و الكبتاغون و الكريستال تنتج في سوريا و لبنان و ايران و مؤخرا في العراق و كلها مناطق شيعيه .. على السعوديه ان تنفذ الاعدام فورا بهؤلاء لانه الحل الوحيد الذي يجعل المتاجر بهذه السموم يفكر قبل أدخالها للبلاد او المتاجره بها