صحافة دولية

بريطانيا تنقل طالبي اللجوء لبارجة "بيبي ستوكهولم".. خطة بديلة عن رواندا

طالبي اللجوء سيتم إسكانهم في عبارة "بيبي ستوكهولم"- جيتي
طالبي اللجوء سيتم إسكانهم في عبارة "بيبي ستوكهولم"- جيتي
نشرت صحيفة "إندبندنت" تقريرا، أشارت فيه إلى أن الحكومة البريطانية تفكر بخطة بديلة عن روندا لترحيل طالبي اللجوء في بريطانيا لحين النظر بطلباتهم، مع بدء نقلهم إلى بارجة "بيبي ستوكهولم".

وذكرت تقارير عدة أن الحكومة سترحل اللاجئين إلى جزيرة بعيدة تعتبر من ضمن أراضي المملكة المتحدة، ولا يزيد سكانها على 900 نسمة.

وقالت الصحيفة إن طالبي اللجوء سيتم إسكانهم في عبارة "بيبي ستوكهولم"، بدءا من يوم الاثنين، ضمن تحرك من الوزراء، الذي عادة ما يؤخر بسبب قضايا السلامة.

ويتوقع أن يكون 50 شخصا أول مجموعة من المهاجرين على متن العبارة الراسية في بورتلاند، دورسيت، جنوب إنكلترا، رغم اعتراض السكان.

وتأتي الخطط الجديدة في ظل تفكير حكومة ريشي سوناك بإحياء نقل طالبي اللجوء الذين فشلت طلباتهم إلى جزيرة اسنشين، وذلك حسب عدة تقارير.

وقالت الوزيرة في وزارة الداخلية سارة داينز، إن أول لاجئ سيوضع على متن "بيبي ستوكهولم" في أي لحظة، لكن الحكومة تأمل بوضع 500 رجل على متن العبارة بنهاية الأسبوع.

اظهار أخبار متعلقة


وعندما ضغط عليها إن كانوا سيوضعون على العبارة يوم الجمعة، قال داينز :"نعم، هذا محتمل، وسيكون عددهم  500 شخص"، حسبما قالت لراديو "4 في بي بي سي".

وقالت الوزيرة في الداخلية إن من يعيشون في "بيبي ستوكهولم" "سيتحركون بحرية، وسيكون بإمكانهم الذهاب إلى بورتلاند"، لكنها لم تقدم تفاصيل حول الاتفاقيات.

وأضافت: "سيكون بإمكانهم تحريك أطرافهم والحصول على الهواء، ولكن في منطقة معينة". وقالت إن من يأتون إلى بريطانيا عبر وسائل غير قانونية "سيحصلون على السكن الأساسي والمناسب، وعليهم توقع السكن في فندق من أربعة نجوم".

ولم تخفف وزارة الداخلية من التكهنات بأن وصول أول دفعة هو يوم الاثنين، وطالما تم الحديث عن موعد للوصول، لكنه لم ينفذ في  موعده.

وقدم وزير الهجرة روبرت جينريك ضمانات بأنه مكان آمن، بعدما حذرت قوات الإطفائية من كونه "مصيدة موت محتملة".

وقال لشبكة سكاي: "نأمل بأن يذهب أول مهاجر إلى العبارة في الأيام المقبلة، لكنني لا أعطي موعدا محددا، ولكنه سيكون قريبا جدا".

وأضاف أن زيادة العدد على العبارة سيصل إلى 500 شخصا، وأنها الخطة المقرر تنفيذها، رغم مظاهر قلق اتحاد فرق الإطفاء بشأن العبارة، التي صممت لاستيعاب 200 شخص.

ويعتقد الوزراء خطط الحكومة لاستخدام مناطق فيما وراء البحر بالخطة البديلة عن رواندا. وتقع جزيرة أسنشسين في ساوث أتلانتك، وهي جزيرة بركانية.
التعليقات (2)
صلاح الدين الأيولي
الثلاثاء، 08-08-2023 11:40 ص
يا سيدي افعل ما يحلو لك فهم بلا ظهير ولا نصير ولا وزن ولا قيمة رحلهم إلى البراكين إلى القطب الجنوبي إلى المريخ إلى أفران الغاز أغرقهم بالمحيط لا مشكلة. لا أحد سينغص عليك ضميرك. أما لهؤلاء البائسون فأقول صبرا فإن موعدكم الجنة بإذن الله إنما هو صبر ساعة وعند الله تجتمع الخصوم. بريطانيا التي نهبت العالم أجمع لقرون لا يتسع مجالها لبضع آلاف من الفقراء المعدمين الفارين بحياتهم من نار حكام عينت أغلبهم حكومة هذا البلد النجس قبل إنهاء الاستعمار المباشر؟ أفقركم الله، وأذلكم الله، وأرانا الله فيكم عجائب قدرتك.
أنثروبوليجيست.
الثلاثاء، 08-08-2023 06:57 ص
تخيل والد رئيس وزراء بريطانيا الحالي الهندي الهندوسي اللاجئ المهاجر لإنجلترا من بين هؤلاء اللذين يعذبهم الهندوسي الحاقد رئيس وزراء بريطانيا الحالي الهندي اللاجئ هو نفسه! وتخيل أن أم وأب ووزيرة الداخلية الحاليه الهندية الهندوسية اللاجئة من أفريقيا كانوا من بين من تريد طردهم الي أفريقيا او سجنهم في سجن عائم! من خلال معرفتنا وعيشنا في بريطانيا ومتابعتنا للهندوس والهنود اللاجئين المهاجرين في بريطانيا هم الأكثر حقداعلى كل شيئ والأكثر كرها من قبل البريطانيين لهم. سواء في ليدز او برمنجاهم او كل شمال بريطانيا او حتى مناطق تواجدهم في لندن. مناطق سكناهم الأقذر في بريطانيا وبقالاتهم الأنتن رائحة لا بسبب التوابل بل لقذارتهم.. وسلوكياتهم متخلفة هندية هندوسية غبية متعصبة وهم الأكثر بخلا وجشعا.هم من يجب أن يطردوا من بريطانيا مستعبدتهم.