سياسة عربية

محمد بن زايد يصل العاصمة الأردنية عمّان في زيارة رسمية (شاهد)

بحسب ابن زايد فإن "الإمارات والأردن شريكان في العمل من أجل الاستقرار والتنمية المستدامة- وام
بحسب ابن زايد فإن "الإمارات والأردن شريكان في العمل من أجل الاستقرار والتنمية المستدامة- وام
وصل رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الأردنية عمّان في زيارة رسمية، وفق ما ذكرته وكالة أنباء الإمارات "وام".

وبحسب وكالة الأنباء، فإن ىالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، كان في مقدمة مستقبلي رئيس دولة الإمارات لدى وصوله إلى مطار "ماركا"، حيث جرت مراسم الاستقبال الرسمية.

وقال ابن زايد عقب لقائه العاهل الأردني: "سعدت بلقاء أخي جلالة الملك عبدالله الثاني في عمّان.. بحثنا تعزيز آفاق التعاون والمصالح المشتركة بين بلدينا الشقيقين، وتبادلنا وجهات النظر حول المستجدات في المنطقة والعالم".

وبحسب ابن زايد فإن "الإمارات والأردن شريكان في العمل من أجل الاستقرار والتنمية المستدامة والازدهار الإقليمي ".


وحضر مراسم الاستقبال: ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ورئيس الوزراء بشر الخصاونة، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إضافة إلى عدد من المسؤولين الأردنيين.

ويضم الوفد المرافق لابن زايد خلال الزيارة التي يجريها إلى المملكة الأردنية، نائب رئيس الدولة  رئيس مجلس الوزراء الشيخ منصور ونائب حاكم إمارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، وعدد من كبار المسؤولين الإماراتيين.

اظهار أخبار متعلقة


وخلال مراسم الاستقبال، اصطفت ثلة من حرس الشرف تحية لمحمد بن زايد، بعدها عزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية.

ورافقت طائرات حربية أردنية، طائرة رئيس دولة الإمارات لحظة دخولها أجواء الأردن تحية وترحيبا بزيارته، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وتأتي الزيارة بعد أيام من استقبال محمد بن زايد في أبو ظبي، العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وتأتي الزيارة في ظل توتر غير مسبوق في العلاقة بين ابن زايد وولي العهد السعودي محمد بن سلمان، حيث أكدت تقارير عدة وجود أزمة عميقة بين الرجلين.
التعليقات (1)
محمد غازى
الأربعاء، 02-08-2023 08:58 م
ألكل يعرف أن ملك وملكة ألأردن وولى ألعهد خارج ألأردن فى إجازة!!! هل عاد ألملك وولى عهده فقط لإستقبال محمد بن زايد؟ ألهذا ألحد بلغت أهمية بن زايد عند ملك ألأردن؟!؟! لله فى خلقه شؤون!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!