علوم وتكنولوجيا

ما علاقة شعار تويتر الجديد "إكس" بصعود عملة "دوج كوين" الرقمية؟

انطلقت عملة "دوج كوين" عام 2013 واشتهرت خلال العامين الماضيين- جيتي
انطلقت عملة "دوج كوين" عام 2013 واشتهرت خلال العامين الماضيين- جيتي
ارتفعت قيمة العملة الرقمية "دوج كوين" المملوكة للملياردير الامريكي إيلون ماسك بعد مشاركته، شعار "إكس" الجديد لـ"تويتر".

وذكر موقع "بينزيكا" أن "دوج كوين" شهدت ارتفاعا بنسبة تزيد على الـ7 بالمئة، وقد تم تداولها بسعر 0.080 دولار، مشيرا إلى ارتفاعها بنسبة 18 بالمئة، خلال الأسبوع الماضي ما يجعلها واحدة من أفضل العملات أداء في الأيام الأخيرة.

اظهار أخبار متعلقة


وأوضح أن قيام إيلون ماسك بإعلان ترويجي لشعار "تويتر" الجديد، الذي شاركه في الأصل مصمم "دوج كوين"، دوج ديزاينر (DOGE Designer)، هو السبب في ارتفاع العملة المفاجئ، بالإضافة إلى أن ماسك وضع رمز "دوج كوين" على خانة الموقع في صفحته الرسمية على "تويتر".



وفي نيسان/ أبريل الماضي، لاحظ مستخدمو "تويتر" (إكس حاليا) تغيير شعار المنصة إلى "كلب" بدلا من أيقونة الطائر الأزرق الشهيرة، فيما لم يصدر أي تعليق رسمي من الشركة عن السبب، وقد تحدثت توقعات بأن هذا التغيير يتعلق بالعملة الرقمية الشهيرة "دوج كوين" التي كان ماسك يدعمها لفترة طويلة.

وأظهرت الأيقونة صورة كلب من سلاسة شيبا-إينو، وهو شعار "دوج كوين"، وأدى هذا التغيير إلى ارتفاع قيمة العملة حوالي 30 بالمئة حينها.

اظهار أخبار متعلقة


وقال موقع "فوكس" إن هناك تكهنات بأن الخطوة مرتبطة بالدعوة القضائية التي يواجهها ماسك، وتتهمه بإدارة "عملية احتيال هرمية" للترويج للعملة، وتطالبه بدفع 258 مليار دولار. 

وحظيت العملة، التي تأسست عام 2013، بشعبية خلال العامين الماضيين، وفشلت حملة إلكترونية لدعمها بهدف الوصول إلى دولار واحد، قبل أن تنهار قيمتها.

واتهم محامو أشخاص استثمروا في العملة المشفرة، ماسك بالاحتيال، بسبب تغريداته الداعمة للعملة الرقمية، وقالوا إنه تعمد رفع قيمتها إلى أكثر من 36,000 في المئة على مدار عامين قبل تركها تنهار، وذلك بعد أن حقق أرباحا بمليارات الدولارات، على حساب المستثمرين الآخرين.
التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم