سياسة تركية

ابن زايد يمنح أردوغان أعلى وسام في دولة الإمارات.. هؤلاء حازوا عليه سابقا

"وسام زايد" أعلى وسام مدني في الإمارات- الأناضول
"وسام زايد" أعلى وسام مدني في الإمارات- الأناضول
قلّد رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان، نظيره التركي رجب طيب أردوغان "وسام زايد" في العاصمة أبو ظبي، فيما أهداه الأخير سيارة "توغ" التركية.

وترأس الرئيس أردوغان وآل نهيان الأربعاء اجتماعا بين وفدي البلدين في "قصر الوطن" بالعاصمة الإماراتية.

وعقب الاجتماع قلد آل نهيان الرئيس أردوغان "وسام زايد" الذي يعتبر أعلى وسام مدني في الإمارات العربية المتحدة.



ويمنح "وسام زايد" وهو أعلى وسام مدني في الإمارات، للملوك والرؤساء والشخصيات رفيعة المستوى.

وفي أيار/ مايو 2015، منحت الإمارات الوسام لملك المغرب محمد السادس بن الحسن، وفي كانون الأول/ ديسمبر 2016 للعاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز.

وفي تموز/ يوليو 2018، منح الوسام إلى رئيس الصين شي جين بينغ، وفي الشهر ذاته إلى رئيس إريتريا أسياس أفورقي، ورئيس وزراء إثيوبيا آبي أحمد علي.

اظهار أخبار متعلقة


وفي نيسان/ أبريل 2019، قلد رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، الوسام، كما منح إلى رئيس النظام المصري عبد الفتاح السياسي في تشرين الثاني/ نوفمبر 2019.

ومنحت الإمارات الوسام لولي عهد السعودية محمد بن سلمان في كانون الأول/ ديسمبر 2021.

أردوغان يهدي ابن زايد سيارة توغ
وأهدى أردوغان، محمد بن زايد آل نهيان سيارة "توغ" المصنوعة محليا في تركيا. وقدم أردوغان السيارة ذات اللون الأبيض للرئيس الإماراتي عقب لقائهما الثنائي في قصر الوطن بالعاصمة أبو ظبي.

وتجول أردوغان، وابن زايد، في شوارع العاصمة أبوظبي بالسيارة التركية "توغ" TOGG.

وجلس ابن زايد خلف مقعد القيادة، ورافقه إلى جانبه أردوغان، وانطلقا بجولة في شارع الكورنيش الشهير في العاصمة أبوظبي لفترة من الوقت.




التعليقات (5)
صلاح الدين الأيوبي
الأحد، 23-07-2023 06:02 ص
قائمة لا تشرف الصراحة. لكن ما علينا. السؤال هو ماذا فعل أردوغان ليستحق هذا الوسام الوضيع؟ لله الأمر.
سعدو
الخميس، 20-07-2023 09:07 ص
سبحان مغير الاحوال بالامس القريب كان ابن زايد في الصف الاول والامامي لاعداء اردوغان وكان الاعلام الاماراتي يصف الرئيس التركي باسوء الاوصاف وبعد ان دفع خنزير العرب المليارات لاسقاط اردوغان انقلب الحال 180درجه واحد تفاسير هذا التغير هو من قبل اردوغان حيث ان الرجل وجد ان حكام العرب مطية لكل من هب ودب والراكب اكثر من النازل ورأى ان حكامنا يجيدون النباح واصبحوا اداة بيد الغرب الصليبي لمحاربة تركيا ونهضتها وكادوا ان يسببوا لاردوغان وسياساته عائقًا امام مشاريعه العملاقه وكثرة مؤامراتهم وغدرهم وكذالك انبطاحهم لحكام تل ابيب والغرب عموماً وعندهم المال والرز والكل يحلب وينهب من ثروات بلادهم فاراد اردوغان ان يبدل سياسته مع هولاء الهمج والديكتاتورين وكما وصفهم السيسي واعلامه بالحفاة العراة ولذالك قرر اردوغان وعلى مبدأ ( كلب ينبح معك خير من كلب ينبح عليك ) حتى انه بدء يمهد الطريق للمصالحه مع اخس واندل زعيم عربي بالتاريخ السيسي والنصيري الاسد مع علمه بان هذان الزعيمان من اسوء واحقر واذل واخس من اعتلى كرسي الحكم في تاريخ العرب من عهد جرهم والعمالقه.وكل هذا في مصلحة بلاده وشعبه
ابو حلموس
الأربعاء، 19-07-2023 10:35 م
حصل لنا القرف . وسم يخط من قيمة من يناله . اردوغان اكيد كان يبكي في داخله من غيظه ومن حسرة النزول من مقامه الرفيع لتلك المستويات المتردية . ما اقذر السياسة و خباثاتها
مجموعة منتقاة
الأربعاء، 19-07-2023 10:23 م
فعلاً... مجموعة منتقاة. و صدق من قال: الطيور على اشكالها تقع. ياترى أردوغان بيفكر في ايه؟
تيتو
الأربعاء، 19-07-2023 07:46 م
هذايعني انه تنازل واتبع القطيع الذين اعطوا نفس الوسام

خبر عاجل