سياسة عربية

ناشط كويتي يشتم وزير الداخلية السعودي.. تعليق رسمي وتحقيق (شاهد)

المغرد الكويتي اتهم وزير الداخلية السعودي بالمسؤولية عن تهريب الحليب الكويتي إلى الخارج- واس
المغرد الكويتي اتهم وزير الداخلية السعودي بالمسؤولية عن تهريب الحليب الكويتي إلى الخارج- واس
شتم الناشط الكويتي حامد تركي بويابس، وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، في تغريدة عبر "تويتر".

ونشر بويابس، وهو ناشط وصحفي سابق ترأس صحيفة "الشعب" المحلية، فيديو يظهر بيع "حليب التموين" المدعم بالكويت، في دول عربية، رغم أن الحليب الذي تنتجه الشركة الكويتية للتموين يمنع تصديره إلى الخارج، بهدف توفيره كخدمة بسعر تفضيلي للمواطنين.

كما نشر بويابس فيديو يظهر الأرز الكويتي المدعوم أيضا يباع في دول عربية، متهما السعودية بتسهيل عملية دخول الحليب والأرز الكويتي، دون تدقيق.

وقال بويابس مخاطبا وزير الداخلية السعودي: "المدعو عبد العزيز بن سعود بن نايف آل سعود، وزير الداخلية السعودي، أنت بالنسبة لي نكرة ولا أتشرف بمعرفتك!".

وأضاف: "الذي أعرفهُ يقيناً أن مرتزقة من موظفي جمارك وطنك يُتاجرون بقوت شعب الكويت عبر تهريب رخيص! تفضل.. شاهد معي كيف يتم السماح لتهريب كل هذا القُبح الرخيص لنعم الكويت عليكم!".

اظهار أخبار متعلقة


وبعد استياء سعودي واسع، أصدرت وزارة الداخلية الكويتية بيانا، قالت فيه إنها "لا تقبل الإساءة وتتعامل بحزم مع كل من تسول له نفسه المساس بالعلاقة بين دولة الكويت، والمملكة العربية السعودية الشقيقة".

وحول الفيديو، قالت الداخلية الكويتية: "تؤكد الوزارة أنه تمت إحالة الواقعة إلى جهة الاختصاص، وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه من قبل الجهات المعنية".

فيما لم يصدر أي تعليق سعودي حول فيديو بويابس الذي صدر بحقه عام 2018 حكم بالسجن سنتين لإساءته إلى الأسرة الحاكمة في بلده، آل صباح.

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي، تراشقا مستمرا بين مغردين سعوديين وكويتيين حول عدة قضايا، بيد أنه من النادر أن تصل إلى مهاجمة قادة البلدين.


 
التعليقات (3)
واحد من الناس
الأحد، 16-07-2023 06:32 م
كلهم أغبياء و خونة فالكويت تعتبر خروج التموين المدعوم كأنه تهريب مخدرات و لم يسألوا أنفسهم لماذا يبيع شعبهم هذه المواد التموينية و لا يستسيغها فهذه هي القضية و السعوديون و غيرهم يقبلون على هذه المواد التموينية فلماذا لا توقف الكويت هذا الدعم المرفوض من أهلها و تصدره للخارج او تبيعه بسعره الطبيعي و الربح يذهب لأهلها كدعم عيني يشترون به اكل الكلاب و القطط المستورد..... سبحان الله ربنا منح اهل الخليج كل شيئ الا العقل و الحكمة فاغلبهم اغبياء.
...فلاح مصرى....
الأحد، 16-07-2023 01:49 م
هى الكويت بتدفع زكاه البيترول والغاز للمسلمين وهى نسبه كبيره اكبر من زكاه المال...وبعدين هذه المواد الغذائيه المهربه تذهب الى بطون المسلمين...الله يكتب عليكم الفقر كما كتبه على المصريين ويبتليكم بكلب مصر
ابو حلموس
الأحد، 16-07-2023 10:55 ص
وكالعادة..... يأتي الرد الرسمي مجرد سد خانه ، و لم يرُد على اصل المشكلة التي كان مَن أثارها صفيقا مع من يستحق المهانة ، و على الأقل لأنه شريك في الإجرام الذي تمارسه وزارته على أفاضل الشيوخ و الصالحين و أهل الفكر الإسلامي السليم في كل الوطن . نعم الأمير يستحق اللعن العلني ليل نهار على الظلم الذي يمارسه بأمر من المختل المغتر السفيه الفاسد المفسد (°°المُلهَم°° كما يصفونه خوفا من بطشه) ، أما التموينيات و الأغذية فلم يأت في رد الحكومة الرسمي ما ينفي او يؤكد صحة ما ورد في فيديو التوثيق لان الأهم هو مقام الأصنام . عموما إذا تم اتخاذ أي إجراء لكف ايدي العابثين ؟ ، ابصقوا على امير المظالم القاتل الأخرق الذي يأخذ بلاد الحرمين الى احط منازل البلاد الاشد ضلالة باسم رؤية 2030 التي ستكون كابوسا على امة الاسلام وعلى فاعلها لعنات الله والملائكة والناس أجمعين.