حقوق وحريات

المصريون يتصدرون أعداد المهاجرين لإيطاليا عبر البحر في مايو الماضي

72 بالمئة من المهاجرين الذين وصلوا إلى سواحل إيطاليا جاؤوا من سواحل ليبيا- الأناضول
72 بالمئة من المهاجرين الذين وصلوا إلى سواحل إيطاليا جاؤوا من سواحل ليبيا- الأناضول
كشف تقرير أممي، أن المصريين يتصدرون أعداد اللاجئين والمهاجرين الذين وصلوا إلى سواحل إيطاليا عبر البحر في أيار/ مايو الماضي.

ويشير التقرير الأممي إلى أن 8154 لاجئا ومهاجرا وصلوا لإيطاليا عن طريق البحر الأبيض المتوسط، في آيار/ مايو الماضي، 22 بالمئة منهم من حملة الجنسية المصرية.

ويذكر التقرير أن أعداد المهاجرين 22 بالمئة منهم من المصريين، و19 بالمئة من بنغلادش، و15 بالمئة من باكستان، بالإضافة لجنسيات أخرى سورية وأفغانية وتونسية.

ونوه إلى أن 72 بالمئة من المهاجرين الذين وصلوا إلى سواحل إيطاليا، جاؤوا من سواحل ليبيا، و18 بالمئة من تونس، و10 بالمئة من تركيا، وأقل من 1 بالمئة عبر الجزائر.

ولفت إلى أن ما لا يقل عن 920 شخصا ماتوا أو فقدوا حياتهم غرقا في البحر الأبيض المتوسط منذ بداية العام الجاري وحتى أيار/ مايو الماضي، مقابل 50 ألف و335 شخصا وصلوا إلى السواحل الإيطالية خلال الفترة ذاتها.

إظهار أخبار متعلقة


وفي منتصف حزيران/ يونيو الماضي، أعلنت السلطات اليونانية مصرع ما لا يقل عن 82 مهاجرا غير نظامي؛ إثر غرق القارب الذي كان يقلهم، قبالة سواحل شبه جزيرة مورا، ما بين 700 و750 لاجئا بين مصريين وفلسطينيين وسوريين وباكستانيين وأفارقة

وذكرت السلطات اليونانية أنه تم إنقاذ أكثر من 100 شخص ونقلهم إلى ميناء كالاماتا، مع استمرار عمليات البحث عن مفقودين، الذي يقدر عددهم 

وأثارت المعلومات التي أوردتها اليونان بشأن غرق قارب المهاجرين قبالة سواحلها علامات استفهام بشأن صحتها، خصوصا بعد أن تبين بقاء القارب 7 ساعات في مكانه دون حراك قبل وقوع الحادثة، بحسب بيانات حصلت عليها شبكة "بي بي سي" من موقع "مارين ترافيك" لتتبع السفن.
التعليقات (1)
واحد من الناس
الجمعة، 07-07-2023 09:55 م
كل سنة يصل 1.5 مليون شاب في مصر لسن التجنيد الإجباري تستغلها القوات المشلحة بقيادة متشولح أسوأ استغلال في مشاريعهم كعمالة مجانية فلو رفض شباب مصر التجنيد الإجباري ستكون اكبر صفعة للقوات المشلحة و متشولح و قد تكون شرارة لثورة او فورة من نوع مختلف تذهب بكل المشلحين و معهم متشولح ...... التجنيد مرفوض طول ما السيسي موجود.