رياضة دولية

الحارس المخضرم بوفون مطلوب في الدوري السعودي

أقدمت بعض الأندية السعودية على عقد صفقات ضخمة خلال فترة الانتقالات الحالية
أقدمت بعض الأندية السعودية على عقد صفقات ضخمة خلال فترة الانتقالات الحالية
ذكرت تقارير صحفية أن الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون حارس مرمى نادي بارما، بات أحدث الأسماء المرتبطة بالانتقال إلى دوري روشن السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وبحسب الصحفي الإيطالي المطلع جيانلوكا دي مارزيو، فإن بوفون تلقى عرضا للاحتراف في الدوري السعودي.

وأكد الصحفي "الموثوق" أن بوفون (45 عاما) لا يزال يفكر في مستقبله، وسيتخذ القرار النهائي في الساعات المقبلة، سواء بالاستمرار في الملاعب أو الاعتزال.

وأضاف أن بوفون، الذي اعتزل اللعب الدولي في 2018، لديه عقد لموسم آخر مع بارما، وقد يستمر في إيطاليا إذا قرر البقاء في الملاعب، لكنه لا يمانع خوض تجربة جديدة.

وفتح انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر السعودي في كانون الثاني / يناير الماضي، الباب أمام النجوم للانتقال إلى دوري "روشن".

وأقدمت بعض الأندية السعودية على عقد صفقات ضخمة خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، مع عدد من اللاعبين البارزين من الدوريات الأوروبية حتى الآن، على غرار الثنائي الفرنسي كريم بنزيما ونغولو كانتي المنضمين إلى صفوف اتحاد جدة، والبرتغالي روبن نيفيز إلى صفوف الهلال وغيرهم.

التعليقات (1)
جاسم الشمري
الأحد، 02-07-2023 09:22 ص
غريب تفكير بعض حكام الخليج العربي. بدل أن يستثمروا ثرواتهم في إنشاء الكليات والجامعات ومؤسسات الأبحاث العلمية والزراعية والصناعية والتكنولوجية والرياضية لكي يطوروا شعبهم وينتجون العلماء والأطباء والأبطال الرياضيين، يبذرون ثروات شعبهم في شراء حاجات الوطن من الأوروبين وغيرهم، ويبقون شعبهم في التخلف ويربونه على الكسل والإتكال على الغير. أليس من الحماقة أن يبذروا مئات الملايين من الدولارات على شراء لاعبين أجانب لكي يلعبوا ضمن فرقهم الرياضية؟ وهل فوز هذه الفرق يعني فوز لدولتهم؟ إنها فعلاً قمة الحماقة. إن فوز فريق رياضي لدولة هو بحاجة أن يكون أعضائه من شعب تلك الدولة وليس غرباء. حيث أن فوز لاعب برازيلي أو إسباني أو بلغاري لا يعتبر فخر وفوز لا للسعودية ولا للإمارات. على من يتذاكى هؤلاء الحمقاء؟