سياسة عربية

لأول مرة منذ 2005.. الاحتلال يغتال خلية مقاومة في الضفة عبر "طائرة مسيرة"

مسرة حربية قصفت سيارة للفلسطينيين في جنين- جيتي
مسرة حربية قصفت سيارة للفلسطينيين في جنين- جيتي
شنت طائرة حربية بدون طيار، مساء الأربعاء، هجوما على سيارة فلسطينية قرب حاجز الجلمة شمال جنين، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين.

وقالت القناة 14 العبرية، إن الجيش الإسرائيلي قصف سيارة لفلسطينيين قرب حاجز الجلمة شمال جنين.

وأوضح الدفاع المدني الفلسطيني، إن الاستهداف نجم عنه استشهاد ثلاثة فلسطينيين كانوا داخل السيارة، مشيرا إلى أن الاحتلال احتجز جثثهم وامتنع من تسليمهم.

وأعلنت كتيبة جنين- سرايا القدس، إن الشهداء هم القائد الميداني صهيب الغول، ومحمد عويس من سرايا القدس، وأشرف السعدي من كتائب شهداء الأقصى.

وشددت على أن الاغتيالات لن تنال من عزيمة المقاومة، مهددة قادة الاحتلال بالعقاب، مشيرة إلى أن مقاتليها سيثأرون لإخوانهم، "ولن يجد العدو من رجال سرايا القدس سوى مزيد من القتال".

وقال بيان مشترك صادر عن جيش الاحتلال و"الشاباك"، إنه تم استهداف خلية نفذت عدة عمليات إطلاق نار على مستوطنات في الضفة الغربية.

اظهار أخبار متعلقة


وزعم جيش الاحتلال، أن الخلية المستهدفة نفذت عمليات إطلاق نار باتجاه المستوطنات الإسرائيلية شمال الضفة الغربية.

وتعد عملية الاغتيال عبر الجو هي الأولى منذ عام 2005، كما أنها الأولى عبر "طائرات مسيرة"، في خطوة تعد انعطافة في تعامل الاحتلال مع المقاومين في الضفة الغربية.

وكانت طائرة مروحية، قبل أيام قصفت لأول مرة هدفا في جنين، بعد وقوع عدد من جنود الاحتلال في كمين، نفذته المقاومة، أدى لإعطاب آليات وإصابة سبعة جنود.

التعليقات (1)
أبو موسى
الخميس، 22-06-2023 01:17 ص
رحم الله شهدائنا الابرار والى جنات الخلد بإذنه تعالى. الشعب الفلسطيني يجب أن يحارب على جبهتين وهما: * محاربة جميع فئات هؤلاء الصهاينة ومقارعتهم في الداخل والخارج (سفاراتهم، طائراتهم، خطف سُواحهم، وجعل كل مطبع مع هذا العدو عدوا ويجب محاربته). * محاربة السلطة الفلسطينية ومخابراتها وإعلان العصيان الكامل لهذه السلطة والتي أثبتت انها وُجدت لخدمة العدو الصهيوني مقابل جلوسهم على كراسي الحكم النتّنة. . وهنالك أمور لا بد منها وهذا موجه الى كافة المنظمات الفلسطينية الشريفة، منها: 1) عدم إستعمال الهواتف الخلوية على الاطلاق. 2) عدم البوح بالعمليات المزمع والقيام بها الا للخلية ذاتها. 3) المطلوب من التنظيمات الفلسطينية ذات القدرة الصاروخية ضرب المستوطنات الصهيونية بالصواريخ ردا على هدم المنازل وإحراقها. 4) خطف الجنود الصهاينة اينما كانوا ومساومة أسرى العدو بالاسرى الفلسطينيين. 5) تدمير المنشئات الاقتصادية والحيوية في الكيان الصهيوني. 6) نشر الشائعات الكاذبة باللغات العبرية والإنجليزية لزلزلة كيانه الداخلي. 7) محاربة كل عامل فلسطيني يعمل داخل الكيان الصهيوني. 8) ضرورة إبقاء روح المقاومة حية ومتقًدة في نفوس الفلسطينيين. 9) ضرورة إحراج الاحتلال دولياً، والعمل على تشويش وإرباك مخططات التهويد والاستيطان؛ فكل يوم يمر دون فعل كفاحي فلسطيني يُنقص قدرة الفلسطينيين على مواجهة مخططات وإجراءات وجرائم الاحتلال، ويجعل مهمتهم في كبح التوغل الإسرائيلي على الأرض والمقدسات أكثر صعوبة. 10) المقاطعة الاقتصادية للاحتلال، التي تعدّ خطوة تدق مساميرها في نعش الاحتلال دون عنف.