صحافة إسرائيلية

الاحتلال يكشف تفاصيل إصابة مروحية خلال العدوان على جنين.. لم تعد لقاعدتها

أطلق مقاومون الرصاص على طائرة أباتشي تابعة لجيش الاحتلال - جيتي
أطلق مقاومون الرصاص على طائرة أباتشي تابعة لجيش الاحتلال - جيتي
حرصت سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الإسراع في إخلاء طائرة عسكرية من نوع "أباتشي" والتي أجبرت على الهبوط اضطراريا في مزرعة عقب إصابتها صباح الاثنين برصاص مقاومين فلسطينيين في جنين.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي "كان" أن "مروحية قتالية هبطت اضطراريا بعدما أصيبت برصاصة تسببت بعطل، وذلك خلال محاولتها المشاركة في إنقاذ الجنود الإسرائيليين الجرحى خلال اشتباك جنين الاثنين".


وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنه "خلال عملية إنقاذ الجنود الجرحى في جنين أمس، تم إطلاق الرصاص من قبل مقاومين فلسطينيين في جنين صوب طائرة من نوع أباتشي، وتم رصد عدة إصابات في الطائرة بسبب تلك المقذوفات، بعد أن أنهت عملياتها في جنين"، وفق ما أورده موقع القناة "7" العبرية.

كما أوضحت القناة "10" العبرية، أن "طائرة مروحية شاركت في العملية وساعدت من الجو، أصيبت بعدة مقذوفات".

وأوضحت "كان"، أنه "من أجل إنقاذ جرحى جنود جيش الاحتلال، تم تفعيل 6 طائرات عمودية عسكرية من نوع أباتشي، حيث أصيبت واحدة منها برصاصة كبيرة في الذيل ولم تعد إلى القاعدة وهبطت في منطقة مفتوحة في العفولة وبقيت طوال الليل وحتى صباح الثلاثاء".

وجرى تداول صورة على مواقع التواصل الاجتماعي لم يتم التأكد من صحتها، توضح رافعة ضخمة تقوم بإخلاء المروحية الإسرائيلية التي أصيبت برصاص مقاومين وتسببت لها بعطل.



والإثنين، اقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدينة جنين ومخيمها، ما أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة العشرات، حسب بيانات وزارة الصحة الفلسطينية.

اظهار أخبار متعلقة



كما تعرضت قوات الاحتلال خلال اقتحام جنين إلى إطلاق نار وعمليات تفجير أدت إلى إصابة 7 من عناصرها بجروح بين طفيفة ومتوسطة، حسب بيان للجيش.

ومنذ أكثر من عام يواصل الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ عمليات بالضفة الغربية تتركز في مدينتي نابلس وجنين بدعوى ملاحقة مطلوبين.
التعليقات (0)