سياسة دولية

وزير خارجية إيطاليا يصف الوضع في تونس بـ"المعقد" ويدعو لتحرك أوروبي

تاياني: نراقب ما يحدث في تونس خطوة بخطوة- وكالة آكي
تاياني: نراقب ما يحدث في تونس خطوة بخطوة- وكالة آكي
وصف وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني الوضع في تونس بـ"المعقد"، وكشف أنه أثار "سياسيا" مسألة تونس خلال الاجتماع مع نظرائه الأوروبيين "حتى تعرف كل الدول أن هناك حالة طارئة".

وقال تاياني للصحفيين، على هامش مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي المنعقد، الاثنين، في بروكسل: "هناك وضع معقد للغاية في تونس، ستكون القضية التونسية بالتأكيد نقطة أساسية لمجلس الشؤون الخارجية المقبل"، حسب وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء.

وأوضح أن روما "ستطرح المشكلة أيضًا في مجلس العدل والشؤون الداخلية، لأن الوضع التونسي يخاطر بأن يصبح مقلقًا بشكل متزايد، وأيضًا من ناحية تدفقات الهجرة المتصاعدة باستمرار"، مستدركا أنه "لا يمكن أن تكون هذه مشكلة إيطالية فقط، يجب أن تكون أوروبية".

وقال تاياني إنه تحدث مع الممثل السامي جوزيب بوريل بالتفصيل "وسأعاود الاتصال به لمعرفة ما يمكن عمله، وما يمكن للخدمات الخارجية للاتحاد الأوروبي القيام به".

وأضاف: "نحن نراقب ما يحدث خطوة بخطوة، لأن هناك حاجة إلى تحرك أوروبي. أظهر بوريل استعداده للنقاش ولإيجاد حلول وحتى الذهاب إلى تونس ليرى ما يمكن فعله لوقف تدفقات الهجرة هذه والتي تشكل مصدر قلق كبير لإيطاليا".
التعليقات (0)