.
.

الموسيقيون

مجموعة من المقاتلين المحترفين، تعمل في عدة دول، منها أوكرانيا، انتقلت من العمل في الظل للعلن، فماذا تعرفون عن فاغنر؟
شركة "فاغنر" الروسية -كما تسمي نفسها- أسسها ضابط سابق في القوات الخاصة الروسية يدعى (دميتري أوتكين)، تضم مجموعة من المقاتلين المرتزقة المحترفين، وتحمل اسم الموسيقي الألماني الشهير فاغنر، ومن هنا يسمي أعضاؤها أنفسهم بالموسيقيين.

على مدى السنوات التسع الماضية، نشطت فاغنر في أوكرانيا وسوريا وعدد من الدول الأفريقية، وتتهم بارتكاب جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان، وفقا لبي بي سي، وقد باشرت (فاغنر) مهامها في إقليم الدونباس عام 2014.

وبحسب (جامعة كينغز كوليدج) البريطانية، صنفت وزارة الخزانة الأمريكية "فاغنر" منظمة إجرامية عابرة للحدود بداية العام الحالي.

تعد ( فاغنر) نسخة روسية لشركة (بلاك ووتر) الأمريكية، فكلاهما يقدم خدمات أمنية وعسكرية للحكومات والأفراد عبر العالم، ويضم عناصر من الجنود والضباط المتقاعدين والقوات الخاصة، عادة ما يحصل مرتزق (فاغنر ) على راتب يتجاوز 3500 دولار شهريا في حال مشاركته الفعلية في المعارك، إضافة إلى مكافآت للمهام الناجحة تقدر بـ11 ألف دولار للضابط الواحد، و31 ألف دولار لقائد الكتيبة، وفقاً لصحيفة "التايمز" البريطانية.

قامت مجموعة “فاغنر” بإعدام وتعذيب وضرب المدنيين منذ عام 2019، بحسب منظمة “هيومن رايتس ووتش”

اظهار أخبار متعلقة



طباخ بوتين

يملك شركة الأمن الروسية "فاغنر" شخص يدعى (يفغيني بريغوجين)، وهو رجل أعمال روسي وثيق الصلة بـ (فلاديمير بوتين) ويمتلك سلسلة مطاعم، حتى لقب بريغوجين بـ(طباخ بوتين)، وفقا للأسوشيتد برس.

مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي سبق له أن أدرج (يفغيني بريغوجين) على قائمة المطلوبين، وحدد مكافأة مالية مقابل معلومات تساعد في إلقاء القبض عليه، بحسب وكالة (نوفوستي) الروسية.

 بدورها، أدرجت الخارجية الأمريكية شركة "فاغنر" العسكرية الروسية على قائمتها للجهات التي "تنتهك الحريات الدينية"، بهدف استغلال الفرص لتحقيق مكاسب سياسية، وفقا لوزير الخارجية الأمريكي (أنتوني بلينكن).

برأيكم، إلى أي مدى يعتمد الجيش الروسي على فاغنر في أوكرانيا؟
التعليقات (0)