سياسة عربية

ترتيب أقوى 10 جيوش في العالم 2023 (إنفوغراف)

حافظ الجيش الأمريكي على صدارة القائمة في المرتبة الأولى- عربي21
حافظ الجيش الأمريكي على صدارة القائمة في المرتبة الأولى- عربي21
نشر موقع " غلوبال فاير باور "، المختص بالشؤون العسكرية، التصنيف السنوي لأقوى جيوش العالم للعام 2023، معتمداً في تصنيفه على عدة عوامل منها: القدرات العسكرية، والمالية، واللوجستية، والجغرافية.

وحافظ جيش الولايات المتحدة الأمريكية على صدارة القائمة في المرتبة الأولى، تلاه الجيش الروسي في المرتبة الثانية، وجاء الجيش الصيني في المرتبة الثالثة.

وأشار التقرير إلى أن مصر من أكبر 15 قوة عسكرية عالمية، فيما حافظت السعودية على مركزها الـ22 عالميا، بينما جاءت ثانية في قائمة أقوى الجيوش العربية بعد الجيش مصر.

وحلت الجزائر في المركز الثالث عربيا، بينما احتلت المرتبة 26 عالميا.

فيما جاء الجيش العراقي في المركز الرابع عربياً و45 عالمياً متبوعاً بالجيش الإماراتي، الذي حل خامساً عربياً و56 عالمياً.

وجاء الجيش المغربي في المركز السادس عربيا خلف الإمارات، بينما احتل المرتبة 61 عالميا.

الإنفوغراف التالي يظهر ترتيب أقوى 10 جيوش في العالم 2023:

Image1_12023101759598834043.jpg
التعليقات (2)
ابوعمر
الثلاثاء، 10-01-2023 07:37 ص
أضحكتني (قولكم) الجيوش العربية...ضحكة اقرب الى (شخير المشخرين) ...الدول المحترمة تملك جيوشا وقوات مسلحة ..تصنع سلاحها.وتتفوق تكنولوجيا وسيبرانيا..وعدة وعتادا...جيوش من(صلب الشعب)وليس من ...................................اعزكم الله....الجيش الصهيوني مثلا... أســـس وجد وكون ......وأسس على عقيدة يهودية تلمودية صهيونية لمحاربة مايسمى(الجيش العربي)..الجيش العربي بلا عقيدة (دينية)عكس الجيش اليهودي الصهيوني.الذي يعي تماما أن الحروب الدينية هــــي التي تعجل بنهاية(الجيوش العربية)الجيوش العربية اصابها الوهن والضعف وهو اقرب الى المراهق الطائش الذي يتغزل بالصايا ويتحرش بالبنات...بعض الجنودالمصريين يهزون مؤخراتهم رقصا للمجندات الاسرائيليات...وقد يسلمون اسلحتهم ومؤخراتهم العفنة لهذه المجندات الاسرائيليات أسرى لديهن مثل العبيد الآرقاء......الجيش الصهيوني وجد لقتل وابادة مايسمى الجيوش العربية لآن عقيدته الدينية تفرض عليه ذلك وتشترط....فماذا سيفعل الجيش العربي وعقيدته الدينية يصفها القادة العسكريين والمدنيين من المحيط الى الخليج ارهــــابا...
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 10-01-2023 05:44 ص
الجيوش العربية كلها من اجل ذبح شعوبها و فقط