رياضة عربية

المغرب لكتابة التاريخ أمام البرتغال.. ومواجهة نارية بين فرنسا وإنجلترا

يسعى المغرب ليكون أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم- جيتي
يسعى المغرب ليكون أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم- جيتي
يدخل منتخب المغرب "أسود الأطلس" مباراة اليوم أمام البرتغال في ربع نهائي كأس العالم في قطر 2022، وكله أمل في تحقيق التاريخ، والوصول إلى نصف نهائي المونديال.

وتخوض كتيبة المدرب وليد الركراكي مباراة البرتغال في السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، على استاد الثمامة الذي يتسع لنحو 40 ألف متفرج.

وبعد خوض آخر مران مساء الجمعة، فلم يعلن الركراكي عن وجود غيابات في صفوف المنتخب المغربي، بيد أن وسائل إعلام تحدثت عن احتمالية كبيرة لغياب المدافع أكرد، مع جاهزية غير تامة للنجمين أشرف حكيمي ورومان غانم سايس.

وفي حال حقق الفوز التاريخي وانتصر على البرتغال، فإن المغرب سيكون أول منتخب أفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم ، علما بأنه أول منتخب عربي وصل إلى ربع النهائي.

وقال الركراكي في تصريح الجمعة: "قلت للاعبين إنهم كتبوا التاريخ، لكنهم يملكون فرصة لا تعوض للقيام بإنجاز أكبر بكثير، لا يمكن القول بأننا نلعب من دون ضغوط، فجمهورنا يريد المزيد ويطمع في اللقب.".

اظهار أخبار متعلقة



في المقابل، يسعى رفاق الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو إلى الوصول إلى نصف نهائي المونديال للمرة الأولى منذ العام 2006.

ومع احتمالية أن يبقي المدرب فرناندو سانتوس، النجم والقائد رونالدو على دكة الاحتياط لصالح الهداف الشاب غونسالو راموس، فإن البرتغال تطمح في الوصول إلى نصف النهائي بمن حضر من لاعبيها.

في المباراة الأخرى، وعلى استاد البيت الذي يتسع لنحو 60 ألف متفرج، يصطدم المنتخب الإنجليزي بحامل اللقب نظيره الفرنسي، في قمة مباريات الدور ربع النهائي.

ويسعى مدرب منتخب إنجلترا غاريث ساوثغيت، للاستفادة من الروح المعنوية العالية للاعبيه، بعد الانتصار على السنغال في الدور الماضي بثلاثية نظيفة.

وتعول إنجلترا على هدافها وقائدها هاري كين، بالإضافة إلى كوكبة من النجوم الشابة في مقدمتهم: بوكايو ساكا، وجودي بلينغهام، وفيل فودين.

فيما يدخل ديديه ديشامب مباراة إنجلترا وكله أمل بمواصلة المشوار نحو الاحتفاظ باللقب الأغلى في كرة القدم.

ويعول ديشامب على سطوة نجمه الشاب كيليان مبابي، هداف المونديال حاليا برصيد 5 أهداف، إضافة إلى الهداف المتألق أوليفيه غيرو، الذي وصل إلى صدارة هدافي "الديوك" عبر التاريخ متساويا مع تيري هنري بـ52 هدفا.

يشار إلى أن الفائزين من مباراتي اليوم سيتواجهان في الدور نصف النهائي يوم الأربعاء المقبل، فيما تتواجه الأرجنتين مع كرواتيا يوم الثلاثاء.

التعليقات (0)