رياضة دولية

بيليه ونيمار ونجوم البرازيل يدعمون فينيسيوس بعد جدل "الرقص"

نشر الاتحاد البرازيلي فيديو لرقصة قام بها فينيسيوس مع عدد من زملائه في المنتخب- جيتي
نشر الاتحاد البرازيلي فيديو لرقصة قام بها فينيسيوس مع عدد من زملائه في المنتخب- جيتي

عبّر الأسطورة البرازيلية لكرة القدم بيليه، ونجوم آخرون بينهم نيمار دا سيلفا، عن تضامنهم مع مهاجم ريال مدريد الشاب فينيسيوس جونيور، بعد مهاجمته بطريقة وُصفت بـ"العنصرية".

 

وخلال لقاء تلفزيوني، قال رئيس جمعية الوكلاء الإسبانيين بيدرو برافو، إن على فينيسيوس أن يحترم الخصوم، في إشارة إلى احتفالية الأخير بالرقص بعد تسجيله الأهداف.

 

وتابع: "إذا كنت ترغب في الرقص، اذهب إلى البرازيل. في إسبانيا عليك احترام المنافسين والتوقف عن لعب دور القرد".

 

وجاء تصريح بيدرو برافو بعد ساعات من تصريح قائد أتلتيكو مدريد، كوكي، الذي قال إن على فينيسيوس احترام جماهير أتلتيكو في ديربي مدريد الذي يجمع الفريقين الأحد، محذرا فينيسيوس بأن عليه انتظار أي شيء في حال رقص أمام جماهير الخصم.

 

وبعد الهجوم على فينيسيوس، غرد الأسطورة بيليه: "كرة القدم متعة. إنها رقصة. إنها حفلة حقيقية. على الرغم من استمرار وجود العنصرية، إلا أننا لن نسمح لذلك بمنعنا من الاستمرار في الابتسام. وسنواصل محاربة العنصرية بهذه الطريقة: النضال من أجل حقنا في أن نكون سعداء".

 

فيما قال قائد المنتخب البرازيلي تياغو سيلفا: "ارقص دائماً يا أخي، كُن أنت دائماً ولا تسمح لأحد أن يسلب منك سعادتك، ما تفعله ليس تقليلًا من احترام أحد".

 

بدوره، نشر نيمار صورة فينيسيوس، وعلق "اركل الكرة وارقص وكُن أنت سعيدا على ما أنت عليه. هيا يا ولدي هدفنا التالي هو أن نرقص".

 

الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بدوره، رد على عنصرية رئيس جمعية وكلاء اللاعبين الإسبانية، وقال في تغريدة: "سيكون هناك رقص، مراوغة، لكن قبل كل شيء، الاحترام. مساء الخميس، كان نجمنا فينيسيوس هدفا لتصريحات عنصرية".

 

ونشر الاتحاد البرازيلي فيديو لرقصة قام بها فينيسيوس مع عدد من زملائه في المنتخب.

 

فيما غرد إدير ميليتاو زميل فينيسيوس في ريال مدريد والمنتخب "الاحتفال بالأهداف هو حقك. ولن يسلبك أي تعليق عنصري ذلك. اعتمد علي! والمزيد والمزيد من الانتصارات قادمة. في كرة القدم وخارجها، دائمًا مع أقصى درجات الاحترام لكل واحد منا".

 

وكان مدرب برشلونة، تشافي هيرنانديز دافع عن فينيسيوس أيضا، قائلا إن "كل لاعب لديه الحق أن يحتفل كما يريد. لا أعتقد أن الأمر له علاقة بتقليل الاحترام بالخصوم".

 

التعليقات (0)