رياضة دولية

مسؤولون قطريون: مونديال 2022 لحظة تاريخية في مسيرة المنطقة

استضافة كأس العالم شكلت حلما للكثيرين على مدى عقود - جيتي
استضافة كأس العالم شكلت حلما للكثيرين على مدى عقود - جيتي

أكدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر، أن انطلاق مونديال 2022 يمثل لحظة تاريخية في مسيرة المنطقة، وذلك مع اقتراب انطلاق مباريات كأس العالم.

وقال الأمين العام للجنة، حسن الذوادي، إن "انطلاق مونديال 2022 سيترك إرثا قيما وسيمثل لحظة تاريخية في مسيرة قطر والمنطقة".

وأوضح أن "استضافة كأس العالم شكلت حلما للكثيرين على مدى عقود، والآن تغمرنا مشاعر الفخر بعد أن بات الحلم حقيقة ملموسة، وأصبحنا أكثر قربا من انطلاق البطولة العالمية".

وأضاف: "200 يوم فقط تفصلنا على انطلاق صافرة البداية (..) نتطلع للترحيب بالمشجعين من جميع أنحاء العالم، ونواصل الاستعدادات لاستضافة النسخة الـ22 من البطولة التي تقام للمرة الأولى في الوطن العربي والشرق الأوسط".

بدوره، رحب المدير العام للجنة ياسر الجمال بالعالم في شهري تشرين الثاني/نوفمبر، وكانون الأول/ديسمبر المقبلين، لتعريف الشعوب بالعادات والتقاليد العريقة وكرم الضيافة المميز في الثقافة العربية.

 

اقرأ أيضا: قرعة مونديال قطر.. مواجهات صعبة للمنتخبات العربية في أفريقيا

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لكأس العالم فيفا قطر 2022 ناصر الخاطر، أن "المشجعين واللاعبين سيحظون بحفاوة الاستقبال عند وصولهم إلى قطر مع انطلاق المونديال".

وقال: "لا شك أن كأس العالم 2022، سيترك بصمة فريدة وذكرى تدوم طويلا لدى الجميع من مشجعين ولاعبين، إضافة إلى مليارات المشاهدات عبر شاشات التلفاز والهواتف الذكية".

وفي 2010، فازت قطر بحق استضافة البطولة التي ستقام بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022، بمشاركة 32 منتخبا، لتكون أول دولة عربية وشرق أوسطية تنظم هذا الحدث الرياضي العالمي.

 

التعليقات (0)