سياسة دولية

هاري وميغان يزوران الملكة إليزابيث للمرة الأولى منذ عامين

 هاري لم يحضر حفل تأبين الشهر الماضي لجده الأمير فيليب دوق إدنبره- جيتي
هاري لم يحضر حفل تأبين الشهر الماضي لجده الأمير فيليب دوق إدنبره- جيتي

زار الأمير هاري وزوجته ميغان الملكة إليزابيث الثانية بقلعة وندسور في أول زيارة مشتركة لهما إلى المملكة المتحدة منذ تخليهما عن الأدوار الملكية الرسمية وانتقالهما إلى الولايات المتحدة منذ أكثر من عامين.

 

وقال المتحدث باسم الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان إنهما التقيا وجها لوجه بالملكة إليزابيث، الخميس، مضيفا أن الزوجين مرا بالمملكة المتحدة بينما كانا في طريقهما إلى لاهاي لحضور دورة ألعاب إنفكتوس، مضيفا أن هاري عبَّر في وقت سابق عن أمله في رؤية جدته.

وإنفكتوس هي دورة ألعاب رياضية دولية للمحاربين القدامى الجرحى، أسسها الأمير البريطاني هاري حيث تستمر فعالياتها من السبت إلى 22 نيسان/ أبريل الجاري.


 

اقرأ أيضا:  اتهامات للأمير هاري بـ"الاستهانة" بالملكة إليزابيث الثانية

وقالت صحيفة ذا صن إن هاري وميغان التقيا أيضا بالأمير تشارلز خلال زيارة لقلعة وندسور، مشيرة إلى أنها أول رحلة مشتركة يقوم بها الزوجان معا إلى بريطانيا منذ تخليا عن الواجبات الملكية في آذار/ مارس 2020.

 

وتنحى هاري وميغان عن منصبهما من كبار العاملين في العائلة المالكة وانتقلا إلى أمريكا الشمالية في عام 2020، بسبب ضغوط وسائل الإعلام البريطانية. 

 

بينما لم يحضر هاري، حفل تأبين الشهر الماضي لجده الأمير فيليب دوق إدنبره الذي توفي في نيسان/ أبريل من العام الماضي، بسبب خلاف مع الحكومة بشأن تدابير الحماية الأمنية.

 

وتعاني الملكة، التي تبلغ من العمر 95 عاما وتحل ذكرى مولدها في وقت لاحق هذا الشهر، من مشاكل في الحركة ولم تحضر قداس خميس العهد السنوي في كنيسة القديس جورج بقلعة وندسور اليوم. كما أنها لن تحضر قداس عيد القيامة يوم الأحد في وندسور.

 

التعليقات (0)