سياسة عربية

أمير سعودي يعلّق بمثل شعبي على حديث لنصر الله وحمد بن جاسم

بندر بن سلطان- العربية
بندر بن سلطان- العربية

نقل أمير سعودي تعليق الأمير بندر بن سلطان على خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الذي تطرق فيه إلى تصريحات أدلى بها وزير خارجية قطر السابق حمد بن جاسم، والتي تحدثت عن تصدر سعودي لمحاولة الإطاحة ببشار الأسد.

وقال الأمير عبد الرحمن بن مساعد، في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: "(لحيةٍ تكرمها ولحية تكرم نفسك عنها).. ما بين القوسين أعلاه مثل شعبي عندنا في المملكة.. وهذا المثل حرفيا هو نص تعقيب الأمير بندر بن سلطان على خطاب نصر الله أمس وما ذكره نقلا عن حمد بن جاسم".

وكان وزير خارجية قطر السابق، قال في مقابلة مع برنامج كويتي، الشهر الماضي، إن الأمير بندر طلب ميزانية ألفي مليار دولار، من أجل التخلص من النظام السوري، عبر خطة أعدتها السعودية لمحاصرة دمشق واقتحامها.

وعلى ما يبدو، فإن نصر الله استشهد بحديث ابن جاسم خلال خطابه أمس، وقال: "يعني القطريين ‏أصبحوا خلف الخط، صار الخط الأمامي إدارة سعودية، ويقول إن بندر ‏بن سلطان طلب ميزانية للانتصار في سوريا 2000 مليار دولار، يقول ‏إنها شكلت ميزانية ضخمة، ولكن لا يقول كم هي، ولا أريد أنا أن أحمّل ‏ذمتي، ولم يقل إنه تقرر 2000 مليار دولار، ولكن قال ميزانية ضخمة، ‏حسنا".

 

اقرأ أيضا: عريقات: من أراد التطبيع فليفعل دون تخوين الفلسطينيين


وأضاف: "هؤلاء العرب عندما بدأت الأحداث في سورية كان يوجد استعداد ‏عال جدا جدا جدا عند القيادة السورية وعند الرئيس بشار الأسد أن ‏يذهب إلى حل سياسي، وعبّر عن هذا الموقف منذ الأيام الأولى، حسنا ‏هؤلاء العرب إذا هم حريصين جديين على سورية وشعب سورية وكبار ‏وصغار سورية وعلى البلد العربي وهؤلاء كانوا أصدقاء قريبين جداً من ‏الرئيس الأسد".

وتابع نصر الله: "من الذي يخرب العلاقات العربية العربية؟ وأوضح أن هناك دولة اسمها السعودية شنت حرباً وعدواناً عسكرياً ومدمراً على اليمن، وعلى جزء كبير من الشعب اليمني".

 

( لحيةٍ تكرمها ولحية تكرم نفسك عنها)..
مابين القوسين أعلاه مثل شعبي عندنا في المملكة..
وهذا المثل حرفيًا هو نص تعقيب #الأمير_بندر_بن_سلطان على خطاب نصر الله أمس وما ذكره نقلا عن حمد بن جاسم

 

 

وعلق مغردون على حديث ابن مساعد بالقول: 

 

 
التعليقات (2)
الاكوان المتعددة
الخميس، 14-04-2022 07:11 ص
بندر سلطان لا يربطة بأل سعو غير ثروات البلاد والمنصب لة ولابنة وابنتة واسرتة غير هذا لا يدافع عن سم واحد من بلادة لكن ابنتة سفيرة وابن سفير فكيف لا يكون بأمر محكود سليمة ال سعو مدمن بأمر مدمن اذا ما اقول غير صحيح حاسبوني الشئ ليس لة دخل كوني اقول الحقيقة او معارض لال سعو بل هوا ما يحصل فعلا ؟
الاكوان المتعددة
الأربعاء، 13-04-2022 10:48 م
أنا جعة أصدق قطر ومعجب بجمد بن جاسم لا امزح ولا أصدق ال سعو نهائيا ليس ما اكتب لة دخل وعلاقة بقرب اسرائيل بمن او عن بعدها لا لكن قطر اقرب للحقيقة من ال سعو ال سعو يريدون ان يبلعو جميع الخليج حاولو من باب التباهي ليس من باب القبادة والسياسة فقيادتهم كثير عليهم منطقة اما قطر قوية القيادة بأشخاص يستطيعون ان يحققو شئ وهم ند لايران بعلاقاتهم غير ان من يحكمون قطر الان وحمد بن جاسم ووزير الدفاع الان ليسم وواضح عليهم عدم الادمان الكحول والمخدرات مثل ال سعو غير فضائحهم محدودة اما مع قطر اولا والامارات وسلطنة عمان