سياسة دولية

WSJ: طائرات أثرياء مقربين من بوتين عالقة في دبي

 العقوبات الغربية على قطاع الطيران في موسكو مسّت رجال الأعمال الروس الذين يملكون طائرات خاصة- جيتي
العقوبات الغربية على قطاع الطيران في موسكو مسّت رجال الأعمال الروس الذين يملكون طائرات خاصة- جيتي

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن طائرات خاصة تعود ملكيتها لرجال أعمال روس مقربين من الرئيس فلاديمير بوتين، باتت عالقة في دبي.

 

وذكرت الصحيفة أن بعض أفراد ما يعرف بـ"الأوليغارشية"، سارعوا إلى إرسال طائراتهم الخاصة لدبي بمجرد فرض واشنطن عقوبات عليهم، إلا أنهم تفاجأوا بعدم قدرتهم على تحريكها لاحقا.

 

وأوضحت الصحيفة أن العقوبات الغربية على قطاع الطيران في موسكو، مسّت رجال الأعمال الروس الذين يملكون طائرات خاصة.


ولفتت إلى أنه بالإضافة إلى تقييد حركة الطائرات، فإن مالكيها لم يعد بقدرتهم وضع تأمين عليها لدى الشركات الأمريكية أو الأوروبية.


ونقلت الصحيفة الأمريكية عن محامين قولهم إن "معظم الطائرات المملوكة للروس مؤمنة من قبل شركات في لندن وتديرها شركات أوروبية سيتعين عليها الآن إعادة التفكير في علاقتها التجارية مع الروس".

فيما ذكر ستيف فارسانو، الرئيس التنفيذي لشركة جيت بيزنس، الوسيطة بمبيعات الطائرات في بريطانيا، قوله إن الكثير من الطائرات المملوكة لرجال الأعمال الروس حطّت رحالها في الإمارات، لكنها لن تستطيع المغادرة الآن بسبب تعذر صيانتها لدى وكلائها.

 

ودللت الصحيفة على تقريرها بالقول إن رجل الأعمال الشهير رومان أبراموفيتش، مالك تشيلسي الإنجليزي السابق، لم يستطع تحريك طائرته بعد وصوله بها إلى دبي في آذار/ مارس الماضي.

 

اقرأ أيضا: أوكرانيا تستعد لـ"معركة كبرى" لتحسين وضعها التفاوضي

0
التعليقات (0)