سياسة عربية

حفتر ينفي زيارة موسكو وتعهده بإرسال قوات لأوكرانيا

المتحدث باسم قوات حفتر قال: كلام غير منطقي ومجرد أكاذيب وادعاءات- صفحة تابعة لحفتر
المتحدث باسم قوات حفتر قال: كلام غير منطقي ومجرد أكاذيب وادعاءات- صفحة تابعة لحفتر

نفت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر زيارة الأخير إلى موسكو مؤخرا، وتعهده بإرسال مقاتلين للمشاركة في الغزو الروسي لأوكرانيا.


وعلق المتحدث باسم قوات حفتر، على الموضوع في مؤتمر صحفي بمدينة بنغازي قائلا: "كلام غير منطقي ومجرد أكاذيب وادعاءات".


واتهم مؤسسات إعلامية بـ"تشويه القوات المسلحة العربية الليبية (قوات حفتر) والزج بها في غاية لنفوسهم"، قائلا: "نحن لا نقف مع روسيا ولا مع أوكرانيا، نحن مع توجه المجتمع الدولي في محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة العابرة للحدود وكذلك مع الدول الإقليمية".

 

اقرأ أيضا: الدفاع الأوكرانية: حفتر تعهد لموسكو بإرسال "متطوعين" للقتال

وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية، قالت قبل أيام في بيان لها، إن حفتر اتفق أثناء زيارته لموسكو على إرسال "متطوعين" ليبيين إلى أوكرانيا للمشاركة "في الأعمال العدائية في صفوف روسيا".

وكشفت الوزارة في بيان لها أن شركة المرتزقة الروسية "فاغنر" هي التي ستتولى نقل المرتزقة العسكريين من ليبيا عبر طائرات تابعة لسلاح الجو الروسي.


وقالت السفارة الليبية في كييف، عبر بيان الثلاثاء، إنها وباسم حكومة الوحدة الوطنية (برئاسة عبد الحميد الدبيبة) "تخلي مسؤوليتها من أي عمل مشين يصدر عن أشخاص لا يمثلون ليبيا ضد الصديقة أوكرانيا".


وتنفذ روسيا عملية عسكرية في جارتها أوكرانيا، منذ 24 شباط/ فبراير الماضي، ما دفع عواصم عديدة إلى فرض عقوبات اقتصادية ومالية ودبلوماسية على موسكو.

التعليقات (0)