صحافة إسرائيلية

هآرتس: إسرائيل دمرت مئات المسيرات الإيرانية في هجوم جوي

إيران تقصف القنصلية الأمريكية في أربيل ردا على هجوم جوي إسرائيلي سابق - وكالة فارس
إيران تقصف القنصلية الأمريكية في أربيل ردا على هجوم جوي إسرائيلي سابق - وكالة فارس

أفادت صحيفة هآرتس العبرية، الثلاثاء، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي، تمكن من تدمير مئات الطائرات الإيرانية المسيرة في غارة جوية سابقة على إيران.


وأوضحت الصحيفة أن الاحتلال الإسرائيلي، شن في الشهر الماضي، هجوما جويا على إيران، ما تسبب بوقوع أضرار جسيمة لشبكة الطائرات المسيرة في طهران.


وأشارت إلى أن هذه الغارة أغضبت إدارة طهران، وكبدتها خسائر فادحة، مما دفعها إلى قصف القنصلية الأمريكية في أربيل وقاعدة إسرائيلية للموساد هناك.

 

اقرأ أيضا: خيبة أمل إسرائيلية من انخفاض التجنيد بوحدات الجيش القتالية

وفي وقت سابق، أشارت وسائل إعلام موالية لإيران، إلى أن ست طائرات مسيرة إسرائيلية، انطلقت في 14 شباط/ فبراير الماضي، من إقليم كردستان العراق، واستهدفت معسكرا في "كرمانشاه" الإيرانية.


ونوهت إلى أن القصف الإسرائيلي تسبب في خسائر كبيرة على المستوى اللوجستي، مشيرة إلى أن مسؤولي النظام الإيراني لم يصدروا أي تعليق على تلك الهجمات.


وفي وقت سابق، أفاد مسؤول أمريكي، بأن طهران أطلقت عددا من الصواريخ على القنصلية الأمريكية في أربيل بالعراق، مشيرا إلى أن الهجوم لم يتسبب بوقوع إصابات.


والاثنين، قالت وسائل إعلام إيرانية، إن الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف مدينة أربيل بشمال العراق، جاء ردا على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف منطقة ماهيداشت بإقليم كرمانشاه.


التعليقات (1)
العنصرية بين المسلمين!!!
الثلاثاء، 15-03-2022 02:52 م
لقد تحول كردستان العراق إلى عصابة إحتلال أيضآ، لكن الغريب أن العراق لم يتخد أي إجراءات ضد كردستان لكن ضد إيران قد فعل، نقول هذا لأننا نشعر أن الشعب الأيراني مسلم ولا ذنب له فيما تفعله حكومته من إجرام في سوريا.