سياسة دولية

غراهام ينتقد رفض إسرائيل دعم أوكرانيا.. ويثني عليها لاحقا

أكد غراهام أن مصلحة الجميع  تكمن في قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها - حساب بينيت على تويتر
أكد غراهام أن مصلحة الجميع تكمن في قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها - حساب بينيت على تويتر

انتقد السناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي غراهام رفض الاحتلال بيع أسلحة لأوكرانيا لدرء الحرب الروسية على جارتها الغربية، فيما عبر لاحقا عن سعادته لموقف إسرائيل الداعم لقرار أممي بشأن موسكو.

وقال غراهام في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الامريكية " لقد طلبوا من إسرائيل، أن تدعم أوكرانيا بصواريخ ستينغر.. ويبدو أن إسرائيل قالت لا".


وأضاف السناتور الأمريكي: "لذلك سوف أتصل بإسرائيل عبر الهاتف.. نحن ندافع عن إسرائيل بالقبة الحديدية"، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تتوقع أفضل من حليفها القديم.

وأوضح غراهام أن "بوتين سفاح ومجرم حرب فهو يدمر دولة ذات سيادة تسمى أوكرانيا" لافتا إلى أنه "إذا لم نجعل أوكرانيا وروسيا في وضع صحيح، فإن الصينيين سوف يتحركون في تايوان والإيرانيون سوف يندفعون نحو قنبلة".


وأفاد المسؤول الأمريكي بأنه من مصلحة الجميع "أن تكون أوكرانيا قادرة على الدفاع عن نفسها".

 

 



ولاحقا، نشر السناتور الأمريكي تغريدة تضمنت مقالا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، معلقا عليها بأنه "سعيد للغاية لرؤية إسرائيل ستدعم قرار الأمم المتحدة ضد تدمير بوتين لأوكرانيا".

وأوضح: "شعرت بخيبة أمل كبيرة عندما سمعت أن إسرائيل رفضت طلبًا لتزويد الجيش الأوكراني بصواريخ ستينغر".

 

 



كما أكد غراهام من خلال مقطع فيديو نشره على حسابه في تويتر أن "بوتين على وشك الذهاب إلى الأرض المحروقة في أوكرانيا"، مشيرا إلى أن الدول الغربية بحاجة إلى بذل كل ما في وسعها لمساعدة أوكرانيا على القتال ضد روسيا، على حد تعبيره.

 

 

 







التعليقات (0)