سياسة دولية

قاذفة نووية أمريكية تتحاشى أجواء سوريا وتنعطف لمصر

أعلنت القوات الأمريكية في أوروبا نشر قاذفاتها  B-52H النووية ببريطانيا - تويتر
أعلنت القوات الأمريكية في أوروبا نشر قاذفاتها B-52H النووية ببريطانيا - تويتر

غيرت قاذفة أمريكية بشكل مفاجئ، الاثنين، مسارها حينما اقتربت من سواحل لبنان وسوريا، لتقوم بانعطاف مفاجئ باتجاه الجنوب لتدخل الأجواء المصرية، فيما واصلت بعد ذلك طريق عودتها إلى نقطة انطلاقها في بريطانيا.

 

وأفادت مواقع لتتبع الملاحة الجوية، بانطلاق قاذفتين استراتيجيتين أمريكيتين من طراز B-52H Stratofortress من قاعدة في بريطانيا فجر الاثنين، للقيام بمهمة فوق أوروبا.


وبحسب بيانات المواقع، فإن القاذفتين (رقم الطائرتين 61-0038 و61-0018) دخلتا أجواء البحر الأبيض المتوسط بعد عبورهما فوق مضيق جبل طارق، ونفذتا عملية التزود بالوقود جوا من طائرتين من نوع Boeing KC-135 Stratotanker.

 

 

 


ثم انفصلت القاذفتان، حسب متتبعين، حيث اختارت الأولى طريق العودة عبر أجواء إسبانيا، أما الثانية فقد واصلت مسارها حتى اقتربت من سواحل لبنان وسوريا، ثم قامت بانعطاف مفاجئ باتجاه الجنوب لتدخل الأجواء المصرية.

 

 

 

 

 

 



من جهتها قالت صحيفة مالطا توداي، إن قاذفة تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز B-52 حلقت فوق مالطا في وقت سابق، الاثنين، كجزء من مهمة ليلية فوق أوروبا.


 


وأظهر مقطع صوتي تم نشره على Twitter جهة الاتصال بين B-52 CHIEF11 التي تمر عبر المجال الجوي مالطا إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

 

 


وتتم جدولة مهام فرقة عمل القاذفات بشكل منتظم في سلسلة مهام مشتركة للقيادة الأمريكية الأوروبية والقيادة الإستراتيجية الأمريكية.

 

 

 

 


والأسبوع الماضي، أعلنت القوات الجوية الأمريكية في أوروبا نشر مجموعة من قاذفاتها الاستراتيجية B-52H القادرة على حمل القنابل النووية في قاعدة "فيرفورد" ببريطانيا، في وقت تتصاعد فيه التحذيرات الغربية من قرب الغزو الروسي لأوكرانيا.


0
التعليقات (0)