رياضة دولية

الاتحاد الإنجليزي يجدد عقد المدرب ساوثغيت

حقق ساوثغيت نجاحات كبرى مع المنتخب الإنجليزي- أرشيف
حقق ساوثغيت نجاحات كبرى مع المنتخب الإنجليزي- أرشيف

قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم  اليوم الاثنين تجديد عقد مدرب المنتخب الأول غاريث ساوثغيت ومساعده ستيف هولاند حتى كانون الأول/ديسمبر 2024.


وقال الاتحاد الإنجليزي في بيان: "يسعدنا أن نؤكد أن غاريث ساوثغيت قد مدد عقده حتى العام 2024".

 

وأضاف: "ساوثغيت الذي سيحتفل بمرور 5 سنوات على توليه تدريب المنتخب في نهاية الشهر الحالي، أشرف على حقبة إيجابية من التطور من خلال قيادته إنجلترا إلى نصف نهائي كأس العالم (2018)، كما حقق أفضل نتيجة في نهائيات كأس أوروبا على مدى 55 عاما ببلوغه المباراة النهائية خلال الصيف الماضي".


ومن جهته، قال ساوثغيت في بيان بعد التجديد: "أشعر بامتياز مدهش للإشراف على هذا الفريق. لدينا فرصة جميلة أمامنا وأنا أدرك تماما بأن اللاعبين وأنصار المنتخب يشعرون بالإثارة بما يمكن أن يحققه هذا الفريق".


وكان ساوثغيت قد بدأ تدريب المنتخب الإنجليزي الأول منذ 27 من أيلول/سبتمبر عام 2016 خلفا لسام ألاردايس الذي قاد منتخب إنجلترا لمباراة واحدة فقط، وأقيل بعد ذلك.


وحقق ساوثغيت نجاحات كبرى مع المنتخب الإنجليزي حيث قاد الفريق إلى نصف نهائي مونديال روسيا 2018 بالإضافة إلى التأهل لأول مباراة نهائية في تاريخ المنتخب الإنجليزي منذ تتويجه بلقب مونديال 1966، وذلك عندما حصلت إنجلترا على المركز الثاني في بطولة أمم أوروبا "يورو 2020".


التعليقات (0)

خبر عاجل