سياسة دولية

صحيفة: القحطاني يقود حملة لشيطنة منتقدي صفقة نيوكاسل

صفقة استحواذ السعودية على نيوكاسل قوبلت برفض واسع من قبل منظمات حقوقية- تويتر
صفقة استحواذ السعودية على نيوكاسل قوبلت برفض واسع من قبل منظمات حقوقية- تويتر

قالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن سعود القحطاني، المستشار السابق في الديوان الملكي السعودي، والمتهم بقضية اغتيال جمال خاشقجي، يقود حملة لشيطنة منتقدي صفقة استحواذ الرياض على نادي نيوكاسل الإنجليزي.

 

وأوضحت الصحيفة أن سعود القحطاني يقف خلف حساب يحمل اسم "KateStewart22" ويغرّد بالإنجليزية، يشن دوما هجمات ضد الشخصيات التي تنتقد سماح رابطة الدوري الإنجليزي باستحواذ صندوق الاستثمارات السعودي المملوك لولي العهد محمد بن سلمان، بالسيطرة على نيوكاسل.

 

وأوضحت "ديلي ميل" أن الحساب المذكور والذي يغرد بالإنجليزية والعربية، ويحظى بمتابعة 25 ألف شخص، يديره شخص مجهول في بريطانيا بالإضافة إلى سعود القحطاني.

 

ولفتت إلى أن الدعوى القضائية التي تقدمت بها مذيعة قناة "الجزيرة" غادة عويس ضد الحكومة السعودية بعد اختراق هاتفها ونشر صور خاصة لها، شملت أيضا هذا الحساب.

 

وكانت عويس أعلنت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، أنها رفعت دعوى قضائية ضد ابن سلمان في محكمة أمريكية بولاية فلوريدا، وقالت إنها تتهم ولي العهد السعودي ونظيره الإماراتي بالوقوف خلف حادثة اختراق هاتفها، ونشر صور شخصية لها.

 

يشار إلى أن صفقة استحواذ السعودية على نيوكاسل قوبلت برفض واسع من قبل منظمات حقوقية، بسبب ما اعتبرته محاولة لغسل سمعة السعودية عبر بوابة الرياضة.

 

وبالإضافة إلى جريمة اغتيال جمال خاشقجي في إسطنبول عام 2018، فإن السلطات السعودية تقوم باعتقال مئات الناشطين والدعاة والمفكرين وغيرهم، كما أنها تصدر أحكاما بالإعدام على قضايا رأي، بحسب منظمات حقوقية.

 

اقرأ أيضا: شكوى ضد ابن سلمان وابن زايد في لندن لـ"جرائمهما" باليمن


 

التعليقات (1)
ناقد لا حاقد
الأحد، 14-11-2021 05:46 م
ال سعود شياطين في الاجرام و الفساد