سياسة عربية

تدشين مركز "مكافحة إرهاب" لتجمع دول الساحل والصحراء

المركز يهدف إلى تنسيق جهود الدول الأعضاء لتبادل المعلومات- المتحدث العسكري المصري
المركز يهدف إلى تنسيق جهود الدول الأعضاء لتبادل المعلومات- المتحدث العسكري المصري

أعلنت مصر، الخميس، تدشين العمل بمركز "مكافحة الإرهاب" لتجمع دول الساحل والصحراء.


ووفق بيان للجيش المصري، "تم الإعلان عن بدء تفعيل مركز مكافحة الإرهاب بالقاهرة، كأحد أهم مكونات وآليات تجمع دول الساحل والصحراء".


وقال مساعد وزير الدفاع المصري للعلاقات الخارجية اللواء محمد صلاح، بحسب البيان: "تم إنشاء المركز لتنسيق جهود الدول أعضاء التجمع، وتبادل المعلومات التي تعين هذه الدول على المواجهة الشاملة للإرهاب".


كما أوضح مدير مركز مكافحة الإرهاب لتجمع دول الساحل والصحراء اللواء محمد عبد الباسط، وفق ذات البيان، أن "أنشطة التجمع وفعالياته تطورت في عدة مجالات؛ منها التنموي والاقتصادي والاجتماعي، حتى تطرق إلى المجال الأمني ومكافحة الإرهاب".

 


وفي آذار/ مارس 2016، اتفقت لجان خبراء من "تجمع دول الساحل والصحراء"، على إنشاء مركز لمكافحة الإرهاب، يكون مقره العاصمة المصرية القاهرة.


و"تجمع دول الساحل والصحراء" تأسس في 4 شباط/فبراير 1998 بالعاصمة الليبية طرابلس، بمشاركة ست دول هي: ليبيا، ومالي، والنيجر، والسودان، وتشاد، وبوركينا فاسو.


وقد توسعت عضويته بعد ثماني سنوات، ليضم 23 دولة عربية وأفريقية بعد انضمام كل من، إريتريا، وبنين، وتونس، والتوغو، وجمهورية وسط أفريقيا، وجيبوتي، وساحل العاج، والسنغال، وسيراليون، والصومال، وغامبيا، وغانا، وغينيا بيساو، وليبيريا، ومصر، والمغرب، ونيجيريا.

التعليقات (1)
عبدالله المصري
الجمعة، 05-11-2021 07:44 ص
الارهاب خدعة كبري للمسلمين من اعداء الاسلام لكي لا تدافع عن نفسك و تقبل بالظلم و الذل لانك ان دافعت عن نفسك فانت ارهابي و قد اجتمع الغرب و المافيا و كيلو الغرب في احتلال بلادنا مثل مافيا السيسي.