سياسة عربية

السعودية تنشر "تسريبات" لوزير خارجية لبنان.. وردود (شاهد)

عكاظ قالت إن الوزير حاول التراجع عن تصريحاته مطالبا الإعلام بإخفائها وعدم نشرها- جيتي
عكاظ قالت إن الوزير حاول التراجع عن تصريحاته مطالبا الإعلام بإخفائها وعدم نشرها- جيتي

نشر التلفزيون السعودي، تسجيلات صوتية لوزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب، أثارت جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي في ظل الأزمة الدبلوماسية بين بيروت والرياض.

 

وأفاد التلفزيون الرسمي، ووسائل إعلام بينها صحيفة "عكاظ" أنهم "حصلوا من مصادرهم الخاصة على تصريحات لـ بوحبيب أدلى بها لمجموعة من الصحفيين على خلفية الأزمة الدبلوماسية الأخيرة مع السعودية، حاول التراجع عنها مطالبا إياهم بإخفائها وعدم نشرها، بعد أن نصحه مستشاروه بالتراجع الفوري عنها لئلا يثير المزيد من الغضب في الشارع اللبناني المحتقن على حكومته وسياستها وتخبط وزرائها".


وأضافت "عكاظ" أن "مكتب وزير الخارجية اللبناني سعى لمنع انتشار التصريحات، وحاول استجداء الصحفيين الحاضرين في جلسة الوزير المحتقن بكل قوة لعدم نشرها".

 

 

 

 


وتابعت: "أظهرت التسجيلات حقده على السعودية ودول الخليج، وانسجامه مع الدعايات المغرضة التي يروجها زعيم مليشيا حزب الله وأعوانه في طهران، وتناقض طرحه في الخفاء مع ما يظهر في العلن أمام اللبنانيين، وسعيه لشيطنة دول الخليج والتقليل منها، إذ بدأ حديثه بكل صفاقة وإساءة للتقليل من دول الخليج والتعدي على سيادتها، وإطلاق الاتهامات اللامسؤولة تجاه المملكة، على نحو يعكس توجهات نظام بلاده السياسي وفق رؤى الحزب الخاضع لوصاية إيرانية".

 

اقرأ أيضا: لبنان: السعودية تريد رأس حزب الله.. ولا نقبل الإملاءات
 

الوزير اللبناني رد على ما ذكرته الصحيفة السعودية، قائلا: "توضيحا لما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول وجود تسجيلات صوتية للقاء صحفي كان مقررا موعده قبل نشوء الأزمة الحالية نهار الخميس الماضي بتاريخ 28 تشرين اول 2021، يهمني التأكيد بأن هدف هذه المقابلة كان السعي لفتح باب الحوار وإزالة الشوائب بغية إصلاح العلاقة مع المملكة العربية السعودية وإعادتها إلى طبيعتها، وهو الهدف الذي أعمل جاهدا لأجله".

 

 

 

 

 


وتابع الوزير قائلا: "كنت أتمنى من الصحيفة الكريمة أن تساعدنا على السعي لحل هذه الازمة بدل نشر سرديات مجتزأة ومغلوطة تصب الزيت على النار لتأجيج محاولات.. مد جسور التلاقي، علماً بأننا سنصدر توضيحا مفصلاً حول الموضوع.. نأمل من كافة وسائل الإعلام أن تكون وسيلة للتقارب لرأب الصدع والمساهمة البناءة في التقريب بيننا وبين الإخوة والأشقاء العرب".

 

وكان وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، أثار غضب السعودية والإمارات، بسبب تصريحات له قبل تعيينه بالوزارة، عن اليمن واصفا الحرب فيها بـ"العبثية"، وأن الحوثيين يدافعون عن أنفسهم، ما تسبب في أزمة دبلوماسية بين دول الخليج ولبنان.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)