سياسة عربية

الوليد بن طلال يغرد عن "نيوم" ويقارنها بـ153 دولة (فيديو)

ابن طلال: مارست السياحة والرياضة في ١٥٣ دولة بـ ٦ قارات ولكن نيوم كانت أجملها- جيتي
ابن طلال: مارست السياحة والرياضة في ١٥٣ دولة بـ ٦ قارات ولكن نيوم كانت أجملها- جيتي

نشر الأمير السعودي، الوليد بن طلال، تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تحدث فيها عن مدينة "نيوم"، شمال غربي المملكة، والتي تبلغ كلفتها 500 مليار دولار.


وقال ابن طلال في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مارست السياحة والرياضة في ١٥٣ دولة بـ ٦ قارات، ولكن نيوم كانت أجملها".

 

 

 

 

وأرفق الأمير السعودي مع التغريدة مقطع فيديو يظهر فيه وهو يمارس رياضات مختلفة كالجري وركوب الخيل وكرة القدم ورمي السهام والكريكيت وغيرها، في عدة دول، ثم في مدينة نيوم في السعودية.

 

ويستهدف مشروع نيوم، الذي لا يزال قيد الإنشاء والتطوير، إنشاء مدن جديدة وبنية تحتية كاملة للمنطقة تشمل ميناءً، وشبكة مطارات، ومناطق صناعية، ومراكز للإبداع لدعم الفنون، ومراكز للابتكار تدعم قطاع الأعمال، إضافة إلى تطوير القطاعات الاقتصادية المستهدفة.

وقالت السلطات السعودية، إن مشروع نيوم سيسهم في رفع الناتج المحلي للمملكة من خلال جانبين؛ الأول هو العوائد المالية المباشرة التي ستذهب لصندوق الاستثمارات العامة بصفته المالك، والثاني هو وقف التسرب الاقتصادي إذ سيوفر المشروع فرصاً إضافية أمام المستثمرين السعوديين في قطاعات لم تكن متاحة من قبل، ويتيح وجهات سياحية فاخرة ومراكز متقدمة للصحة العلاجية تقلل من الإنفاق في الخارج.

 

ويشرف على المشروع "صندوق الاستثمارات العامة" الذي يترأسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ويشكل حلقة جديدة من سلسلة المشاريع المستقبلية التي أُعلنت في المملكة خلال السنوات الأخيرة ضمن "رؤية 2030" الهادفة إلى تنويع الاقتصاد المرتهن للنفط.

 

وتقع المنطقة شمال غرب المملكة، على مساحة 26,500 كلم مربع، وتطل من الشمال والغرب على البحر الأحمر وخليج العقبة بطول 468 كلم، على بعد كيلومترات من إسرائيل، على أن تشمل أراضي داخل الحدود المصرية والأردنية.

ويدير مشروع نيوم فريق دولي من أكثر من 30 جنسية، ويرأس شركة نيوم المهندس نظمي النصر، الذي سبق له أن تولى تطوير وإدارة العديد من المشاريع العملاقة، وسيشرف على تطوير القطاعات الاقتصادية الـ16 مجموعة من التنفيذيين والخبراء الذين يتم استقطابهم من كل دول العالم.

 

التعليقات (3)
من سدني
الأحد، 29-08-2021 12:18 ص
انها مدينة الدجال ومركز قيادة الماسونيه العالميه.
ابوعمر
السبت، 28-08-2021 05:41 م
وهل أنتم أصلا دولة...." أنتم قبيلة على غرار قبائل قريش وبني قينقاع..وكل القبائل التي أكل الدهر عليها وشرب......لما تصيرو دولة بمؤسساتها الدستورية والقانونية والسيادية جينها أنبح عفوا غرد أو نقنق عن النيوم القبلي الذين تتباهون به.....المعتوه بن سلمان اشترى المخطط والهياكل بأستثناء الأرض التي سيقام عليها المشروع السخيف ..فهي للقبيلة السعودية والباقي مستورد على غرار قمصانكم وعقالكم وسياراتكم المستوردة يا قبائل التخلف والهرطقة
سمير الريفي
السبت، 28-08-2021 05:39 م
ما هذا النفاق ، لقد عصره محمد بن سلمان عصرا و هو ما زال محتجزا في السعودية و لا يستطيع السفر إلى الخارج.