سياسة عربية

شاهد على الجريمة.. معرض يوثق مجازر الاحتلال في غزة (صور)

معرض لجرائك الاحتلال في غزة- عربي21
معرض لجرائك الاحتلال في غزة- عربي21

يواصل المكتب الإعلامي الحكومي تنظيم فعاليات المعرض الفني في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، بهدف توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق مختلف قطاعات الشعب الفلسطيني.

"شاهد على الجريمة 2021"، هو الاسم الذي اختاره المكتب الإعلامي للمعرض الذي افتتحه الثلاثاء الماضي، ويستمر أسبوعين بمشاركة العديد من الصحفيين والمصورين، الذين ساهموا بعشرات الصور التي وثقت جرائم الاحتلال بحق الأطفال والنساء والشيوخ.

وعمل القائمون على المعرض، على توثيق جرائم الاحتلال بحق مختلف المؤسسات الصحفية والإعلامية، التي تعرضت مقراتها للتدمير بشكل كامل، بعد استهداف العديد من الأبراج، ومنها الجلاء والشروق والجوهرة، وتم عرض مجموعة من القذائف والصواريخ التي استخدمت في تدمير المؤسسات وقتل الأطفال.

واستمر عدوان 2021 الإسرائيلي على قطاع غزة 11 يوما، أدى بحسب إحصائية وصلت إلى "عربي21"، من وزارة الصحة الفلسطينية، إلى ارتفاع عدد الشهداء إلى 254 شهيدا، بينهم 66 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، والجرحى إلى أكثر من 1948 مصابا بجروح مختلفة.


اقرأ أيضا: السنوار: إذا عادت المعركة مع الاحتلال سيتغير شكل المنطقة

وأدى عدوان جيش الاحتلال إلى ارتكاب 19 مجزرة بحق 19 عائلة فلسطينية، حيث ارتقى 91 شهيدا بينهم 41 طفلا من تلك العائلات، والتي كان أكثرها عائلة "الكولك" التي قتل جيش الاحتلال منها 21 شهيدا.

وتسبب القصف الإسرائيلي العنيف على القطاع، في تدمير المئات من المنازل والأبراج والشقق السكنية والطرق الرئيسية والأماكن العامة وشبكات المياه والاتصالات والإنترنت، إضافة إلى تدمير العديد من المؤسسات الحكومية المختلفة، وتشريد الآلاف من بيوتهم، وترك المئات من الصواريخ والقذائف والقنابل التي لم تنفجر.

 

 
التعليقات (0)