سياسة دولية

صحيفة: المسيّرات التركية تنافس نظيراتها الأمريكية والصينية

الصحيفة قالت إن تركيا بدأت في منافسة كبار مصنعي الطائرات العسكرية- الأناضول
الصحيفة قالت إن تركيا بدأت في منافسة كبار مصنعي الطائرات العسكرية- الأناضول

سلطت صحيفة يابانية الضوء على تطور صناعة الطائرات المسيرة في تركيا، ودخول هذا القطاع على خط المنافسة بقوة مع الولايات المتحدة الأمريكية والصين وغيرهما.


وقالت صحيفة "niky"، إن تركيا بدأت في منافسة كبار مصنعي الطائرات العسكرية من دون طيار مثل الصين والولايات المتحدة وإسرائيل، واستطاعت تغيير ميزان القوة العسكرية في القوقاز والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


وذكر تقرير للصحيفة أنه منذ نهاية أيلول/ سبتمبر، تضج وسائل الإعلام التركية الأذرية بمقاطع فيديو تظهر طائرات مسلحة بدون طيار تهاجم القوات الأرمينية الموجودة في داخل إقليم "كاراباخ". بحسب ما نقلته "ترك برس".

 

اقرأ أيضا: FT: تركيا باتت منافسا قويا لأبرز مصنعي طائرات الدرون بالعالم

وأضافت أن هذا مجرد مثال واحد على أن شركات الدفاع التركية أصبحت من المصدرين البارزين للطائرات بدون طيار، حيث تتحدى البلاد الآن صانعي الطائرات بدون طيار مثل الصين وإسرائيل والولايات المتحدة.


وأوضحت أن شركة الدفاع التركية "بايكار ديفينس"، أعلنت رسميًا عن تصدير طائرات بدون طيار من طراز TB-2 إلى قطر وأوكرانيا في عام 2018، وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الطائرات بدون طيار تحلق حاليًا أيضًا في ليبيا وأذربيجان.

التعليقات (1)
الحوت
الأربعاء، 14-10-2020 03:55 م
ان شاء الله تركيا ستتسيد العالم وستعود الخلافه العثمانيه وافعلوا ماشيئتم ياعباد الصليب انتم والصهاينه لانكم فعلا احمق من الحمير مع كل التكنولوجيا التى وصلتم اليها انكم جهله لا تعرفون عقاب محاربة الاسلام انكم تحاربون الله وسنة رسوله تريدون اطفاء نور الله ويأبى الله الا ان يتم نوره اقول لكم على نصيحه لو عملتم بها نجيتم من انتقام الله منكم فى الدنيا قبل الاخره توبوا الى الله وكفاكم عناد وحماقه واشهدوا ان لا اله الا الله وان محمد عبده ورسوله اما غير ذلك فانتظروا بطش الله بكم اللهم بلغت اللهم فاشهد