سياسة دولية

خامنئي: الإمارات خانت العالم الإسلامي وفلسطين بتطبيعها

قال خامنئي إن "هذه الخيانة لن تدوم طويلا"- موقعه الرسمي
قال خامنئي إن "هذه الخيانة لن تدوم طويلا"- موقعه الرسمي

علّق الزعيم الإيراني الأعلى علي خامنئي، الثلاثاء، على تطبيع الإمارات مع الاحتلال الإسرائيلي، واصفا إياها بأنها خانت العالم الإسلامي والفلسطينيين.

 

جاء ذلك في كلمة له الثلاثاء، قال فيها إن "الإمارات خانت العالم الإسلامي والدول العربية والمنطقة، وخانت فلسطين" مضيفا أنهم "نسوا قضية فلسطين، وهذه الخيانة لن تدوم طويلا، لكنها ستبقى وصمة عار على جبينهم"، وفقا لوكالة فارس للأنباء.

 

وأضاف الزعيم الإيراني: "فتح (حكام الامارات) موطئ قدم للصهاينة في المنطقة، ونسوا قضية فلسطين وهي قضية اغتصاب وطن، وقاموا بتطبيع العلاقات مع الصهاينة".

 

وأشار إلى أن "الشعب الفلسطيني يتعرض لضغوط كبيرة من كافة الجهات، ثم يأتي هؤلاء ويتعاملون مع الإسرائيليين والعناصر الأمريكية الشريرة مثل اليهودي في عائلة ترامب ضد مصالح العالم الإسلامي ويعاملون العالم الإسلامي بقسوة".

 

اقرأ أيضا: وصول أول رحلة إسرائيلية إلى أبوظبي عبر أجواء الرياض (شاهد)
 

واستدرك خامنئي قائلا: "آمل أن يستيقظ الإماراتيون قريبا ويعوضوا ما فعلوه".

 

وأعلنت أبوظبي وتل أبيب، بمباركة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس 13 آب/ أغسطس 2020، في بيان رسمي، عن التوصل إلى "اتفاق السلام الإسرائيلي-الإماراتي"، وذلك تتويجا لعلاقات سرية وثيقة، امتدت على مدى الأعوام السابقة.

التعليقات (3)
عبد التواب
الثلاثاء، 01-09-2020 06:38 م
يا مسلم العرب أذلوا أنفسهم بأيديهم وعقولهم الغبية. ثروات العرب لا تعد ولا تحصى من البشر الى الحجر وبرا وبحرا وجوا لكنهم استثمروا في الطغيان والفساد والفجور والنتيجة صفر ولا يستطيعون حتى حماية انفسهم على عكس ما تتصور الشعوب وتعتقد. ينفقون في القتل والهدم والأفراح والأحزان وبناء الامعقول ولا ينفقون في العلم والبناء المعقول حتى أن اسم ملك أمير أو ريس ومعلم أصبحت أسماء لارهابيين وزعماء مراقص وكباريهات في عهدهم وفي بلدانهم يعني الفارق صفر. صحيح أن ايران تدمر من جانبها في الدول العربية من أجل هدف ما لكنها تبني نفسها باستمرار وتحت ضغوط رهيبة من الصهاينة ومن العرب أنفسهم. والعرب هم كذلك يدمرون جيرانهم العرب ويدمرون أنفسهم في نفس الوقت مثل الأفعى التي تأكل بعضها شيئا فشيئا وبدون أي سبب مقنع ثرواتهم تتحول للغرب. الاماراتيون كشعب هو صاحب المبادرة الأولى في اصلاح ما أقدم عليه نبهائهم لأن التطبيع في حد ذاته مشروع فاشل مع الشعوب ولن ينجح ولو وزع الصهاينة على العرب ذهبا. الطاغية وحكومته راحلون بشكل أو بآخر والشعب الاماراتي باق فهل سيتحمل نتائج انصهاره واندماجه في التطبيع أمام الشعوب العربية والتاريخ لا يرحم...
مسلم
الثلاثاء، 01-09-2020 04:45 م
العمل التخريبي للصفويين ما زال مستمر لايجوز الركون اليهم فهم مجرد صهاينه ولكن بتركيز و مفعول اكبر
مسلم
الثلاثاء، 01-09-2020 04:40 م
ليس حبا بالمطبعين مع العدو الصهيوني ولكن خرامنئي والصفويين انجزوا تسعه وتسعين في المئه من الجهد الموكل اليهم في انهاك و اضعاف و محاربة الاسلام.لا يجب ان ننسي يا لثارات الحسين من احفاد يزيد من اهل السنه.