سياسة عربية

مقارنة بين سلاح الجو المصري ونظيره التركي لعام 2020 (إنفوغراف)

تعتبر كفاءة سلاح الجو للدول من أهم العناصر التي يمكن أن تغير كفة الحرب على الأرض
تعتبر كفاءة سلاح الجو للدول من أهم العناصر التي يمكن أن تغير كفة الحرب على الأرض

تُعدّ كفاءة سلاح الجو للدول من أهم العناصر التي يمكن أن تغير كفة الحرب على الأرض بشكل جذري، إلا أن تلك القوة لا تعتمد فقط على عدد الطائرات والمقاتلات التي تملكها تلك الدول، بل تعتمد على تأثيرها وفعاليتها أثناء الحرب.

موقع "غلوبال فاير باور"، المختص بالشؤون العسكرية، قدّم مقارنة بين سلاح الجو المصري ونظيره التركي، من حيث العدد، بحسب آخر إحصائية أجريت لعام 2020 نستعرضها في الإنفوغراف أدناه:

 

11
التعليقات (11)
محمد يعقوب
الأحد، 19-07-2020 10:00 م
لا مجال للمقارنه!!! حتى لو كان لدى السيسى مليون طائرة، فإنه مهزوم مهزوم ياولدى، وستكون خسارته فضيحة بجلاجل. ألسيسى لا يثق بجيش مصر لليقوم بتسليحه، لأنه يعرف أن هذا الجيش سيستدير ويقضى عليه وعلى القصر الذى هو بداخله. لو كان السيسى يثق بجيش مصر، لقام بمهاجمة أثيوبيا التي بسدها ستعطش مصر ويموت شعبها.
عربي حر
الأحد، 19-07-2020 04:53 م
اظن أن هذه المقارنات لا قيمة لها، فالسعودية والامارات أقوى من اسرائيل لو قارنت الموضوع بالسلاح، المهم هو التدريب والقدرة والعقيدة القتالية، عقيدة مصر الحالية تافهة.
محمد
الأحد، 19-07-2020 12:55 م
ذكرتوني لما كانوا يعملوا مقارنات بين جيش العراق في عهد صدام حسين وأمريكا!!
احمد فارس الشمري
الأحد، 19-07-2020 12:13 م
هذه مقارنات نظرية فقط بينما في الواقع الأمور مختلفة. فسلاح الجو المصري يتكون عموده الفقري من طائرات f16 وكذلك سلاح الجو التركي لكن سلاح الجو التركي يمتلك كافة صواريخ جو جو الأمريكية لطائرات f16 بينما المصريين محرومون الا من صواريخ سايد ندر قصيرة المدى خوفا على إسرائيل. والصناعات التركية تصنع صواريخ جو جو متطورة تصنيعها كاملا
جمال الجمال
الأحد، 19-07-2020 11:32 ص
مصر لن تدخل في مواجهة مع تركيا لانها تعلم ان ستخسر تلك المواجهة , فمصر المنهكة بالديون الخارجية والداخلية لن تستطيع ان تواجه تركيا ذات الاقتصاد القوي والجيش المدرب والمتماسك واما جيش الكفتة والمعكرونة فهو متهالك ومهزوم من الداخل , واذا كان السيسي يعتمد على رز الامارات فتلك الكارثة.