اقتصاد عربي

9 مليارات دولار تمويلات بنوك الكويت بشهرين لقطاع الأعمال

اتحاد مصارف الكويت قرر مطلع الشهر الجاري استئناف العمل في فروع البنوك داخل البلاد- الأناضول
اتحاد مصارف الكويت قرر مطلع الشهر الجاري استئناف العمل في فروع البنوك داخل البلاد- الأناضول

قال البنك المركزي الكويتي، إن البنوك المحلية ضخت تمويلات بنحو 2.7 مليار دينار (حوالي 8.9 مليار دولار) خلال شهرين ونصف، ضمن حزمة التحفيز التي أعلن عنها المركزي مطلع نيسان/أبريل الماضي لدعم قطاع الأعمال في مواجهة تداعيات جائحة كورونا.

وقال البنك، في بيان نشره الاثنين،إن هذه الحزمة طالت كافة القطاعات بما يشكل نحو 7 بالمئة من إجمالي التسهيلات الائتمانية، التي بلغت قيمتها 39.1 مليار دينار (129 مليار دولار) نهاية آذار/ مارس .

وأوضح البنك أن تمويل البنوك ركز على العملاء المتضررين من أزمة كورونا، حيث شكل التمويل الممنوح للقطاعات المتضررة 80 بالمئة من إجمالي التمويل.

وأطلق المركزي الكويتي في الثاني من نيسان/أبريل الماضي، حزمة تحفيز بتخفيف معايير السيولة وكفاية رأس المال أتاحت للبنوك قدرة على إقراض 9 مليارات دينار (حوالي 30 مليار دولار).


وكان اتحاد مصارف الكويت، قد قرر مطلع الشهر الجاري استئناف العمل في فروع البنوك داخل البلاد .

وقال الاتحاد، في بيان، "إنه بناء على قرار مجلس الوزراء وبتوجيهات من بنك الكويت المركزي، سيتم استئناف أعمال البنوك اعتبارا من الثلاثاء 2 حزيران/يونيو 2020".

وأضاف أن البنوك ستعاود فتح فروعها المعلن عنها سابقا كما كان الوضع قبل فرض الحظر الكلي في البلاد، وسيتم استقبال العملاء، أفرادا وشركات، من الساعة التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي، وكانت الكويت، فرضت حظر تجول شامل منذ 10 أيار/مايو الماضي، لمواجهة تفشي كورونا.

0
التعليقات (0)