سياسة عربية

"المؤتمر الشعبي" بالسودان يدعو لدعم حكومة الوفاق الليبية

دعا حزب المؤتمر الشعبي القوى الخارجية للكف عن دعم حفتر
دعا حزب المؤتمر الشعبي القوى الخارجية للكف عن دعم حفتر

طالب حزب "المؤتمر الشعبي" السوداني، الإثنين، حكومة بلاده بـ"الاصطفاف مع المجتمع الدولي؛ دعما للحكومة الشرعية في ليبيا"، مشيرا إلى أن "مبادرة السيسي" هدفها وقف تقدم الجيش الليبي.

جاء ذلك في بيان لحزب الراحل حسن الترابي، جاء فيه: "بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها حكومة الوفاق الشرعية، طرحت القوى الداعمة للانقلابي (خليفة) حفتر مبادرة لوقف إطلاق النار والحوار السياسي؛ بغرض وقف تقدم قوات حكومة الوفاق". 

وأضاف: "لقد جاءت مبادرة وقف إطلاق النار والدعوة للحوار السياسي الحالية من طرف غير محايد في الصراع، كتكتيك مرحلي لوقف تقدم قوات الوفاق، وإنقاذ الطرف المهزوم من مصيره المحتوم". 

وتابع الحزب: "ندعو الحكومة السودانية إلى الاصطفاف مع المجتمع الدولي دعما للحكومة الشرعية في ليبيا".

 

اقرأ أيضا: السيسي يعرض مبادرة تتضمن وقفا لإطلاق النار بليبيا (شاهد)

كما دعا جميع "القوى الخارجية" إلى "الكف عن دعم عناصر الانقلاب غير الشرعية في بنغازي، وسحب كل المرتزقة من التراب الليبي".

والسبت، أعلن رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، عن "بيان سياسي"، قال إنه لحل الصراع الدائر في ليبيا. 

وفي مؤتمر صحفي عقده في القاهرة مع رئيس مجلس نواب طبرق شرقي ليبيا عقيلة صالح، وحفتر، تحدث السيسي عن الاتفاق مع الاثنين على طرح "إعلان سياسي" لإنهاء الصراع في ليبيا.

وأضاف أن الإعلان المطروح يدعو إلى وقف لإطلاق النار في ليبيا اعتبارا من صباح الإثنين 8 حزيران/ يونيو الجاري.

ويأتي إعلان السيسي في وقت يحرز فيه الجيش الليبي تقدمات كبيرة غرب ووسط البلاد، كان أحدثها إحراز تقدمات في طريق السيطرة على مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) من مليشيا حفتر.

0
التعليقات (0)