اقتصاد عربي

"مجلس التعاون الخليجي" يوافق على إنشاء شبكة أمن غذائي

قدمت الكويت الاقتراح - جيتي
قدمت الكويت الاقتراح - جيتي

وافق مجلس التعاون لدول الخليج العربي، الخميس، على مقترح قدمته الكويت خلال اجتماع استثنائي لوزراء تجارة المجلس، يقضي بإنشاء شبكة أمن غذائي تهدف لتحقيق الأمن الغذائي لدول المجلس.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، عن وزارة التجارة في البلاد، قولها إن الدول الأعضاء كلفت الأمانة العامة للمجلس بالدراسة الفنية للمقترح، وإقرار موافقة نهائية عليه عند إنجازها.

 

اقرأ أيضا: اجتماع خليجي يدعو لتعزيز التعاون الاقتصادي في مواجهة كورونا

وفي وقت سابق، اقترحت الكويت إنشاء "شبكة أمن غذائي" موحدة على مستوى دول الخليج العربي، على غرار شبكة الربط الكهربائي، لتحقيق الأمن الغذائي لهذه الدول. 

وقالت وزارة التجارة الكويتية في بيان صحفي إن الاقتراح قدمه الوزير خالد الروضان خلال اجتماع استثنائي لوزراء التجارة في مجلس التعاون الخليجي تم عبر "الاتصال المرئي" وناقش الآثار الاقتصادية لوباء فيروس كورونا. 

كما اقترحت الكويت إنشاء خطوط سريعة في مراكز الجمارك لضمان انسيابية وعبور المنتجات الأساسية للمعيشة كالمواد الغذائية والطبية مع عقد اجتماعات دورية لوزراء التجارة ووكلائهم لمناقشة الوضع الراهن. 

1
التعليقات (1)
هشام علوان
الخميس، 16-04-2020 05:06 م
اتلم المتعوس على خايب الرجا. البهايم دول مش واخدين بالهم ان مفيش بينهم دولة زراعية واحده و انهم عايشين عاله على العالم يأكلهم

خبر عاجل