علوم وتكنولوجيا

إليكم خيارات عقد مؤتمرات الفيديو أثناء الحجر الصحي

تُتيح برمجية "زوم" استضافة ما يصل إلى 100 مشارك-CC0
تُتيح برمجية "زوم" استضافة ما يصل إلى 100 مشارك-CC0

نشرت مجلة "ريل سمبل" الأمريكية تقريرا استعرضت فيه مجموعة من تطبيقات مؤتمرات الفيديو الرائعة التي من شأنها أن تسهل عقد مؤتمرات الفيديو أثناء الحجر الصحي.

ووفقا للتقرير الذي ترجمته "عربي21"، نعرض لكم أفضل خيارات مؤتمرات الفيديو المتاحة أمامكم:-

1. زوم

ذكرت المجلة أن هذا الخيار يعدّ ممتازا للاجتماع مع زملاء العمل، إلى جانب ميزة مشاركة الشاشة البارزة للمكالمات، وصندوق دردشة يتيح إرسال الرسائل إلى مضيف أو مجموعة الدردشة، وخيار تسجيل المكالمة للمراجعة لاحقا.

 

كما تُتيح برمجية "زوم" استضافة ما يصل إلى 100 مشارك، بالإضافة إلى الاجتماعات الفردية التي لا نهاية لها، كما تقتصر مكالمات المجموعة على مدة أقصاها 40 دقيقة.

2. سيسكو

أشارت المجلة إلى أن "سيسكو ويبيكس" يعتبر خيارا ذكيا للعاملين عن بُعد، حيث يحتوي على نظام أساسي ونموذج تسعير مشابه لنظام "زوم".

 

اقرأ أيضا: هذه الأطعمة يجب ألا تكون ضمن مشترياتك خلال الحجر الصحي

في حال كانت شركتك تستخدم بالفعل أدوات اتصالات تابعة لشركة "سيسكو"، فإن هذا النظام الأساسي يدمج الاتصالات بسهولة لعقد مؤتمرات الويب والندوات عبر الإنترنت وأنظمة الهاتف السحابية. إن الاشتراك فيه مجاني ويستضيف ما يصل إلى 100 مشارك في مكالمات الفيديو.

3. تيمز

أوردت المجلة أن "تيمز" تطبيق مؤتمرات الفيديو من "مايكروسوفت" الذي سيسمح لك باستضافة الفعاليات لما يصل إلى 10 آلاف شخص مع جودة عالية للصوت والفيديو ومشاركة الشاشة.

 

ويعتبر نظام "تيمز" خيارا جيدا للشركات التي يعمل موظفوها عن بُعد ويستخدمون بالفعل منتجات أخرى، على غرار برنامج "أوت لوك".

 

كما يجب أن يكون لدى جميع المستخدمين اشتراك "مايكروسوفت أوفيس 365 برو بلاس" على الأقل.

 

4. غوغل هانغ آوتس وهانغ آوتس ميت

يتمتع الأشخاص الذين يملكون حساب غوغل خاص بالشركة أو أي شخص يستخدم تطبيق "جي ميل" بالولوج المجاني إلى خدمة "غوغل هانغ آوتس"، الذي يعدّ خيارا أساسيا للرسائل ومحادثات الفيديو التي تضم ما يصل إلى 10 أشخاص.

 

علاوة على ذلك، يملك غوغل أيضا تطبيق "هانغ آوتس ميت"، الذي يسمح باستضافة ما بين 100 و250 شخصا في اجتماع واحد.


5. هاوس بارتي

نوّهت المجلة بأنه في حال كنت تحاول البقاء على اتصال مع الأصدقاء وأفراد العائلة الأصغر سنا، فإن تطبيق الدردشة "هاوس بارتي" المرئي المجاني الجديد يعتبر الخيار المثالي. ويمزج هذا التطبيق بين تطبيق "سناب شات" و"سكايب".

 

اقرأ أيضا: 4 خطوات لتحافظ بها على سيارتك خلال فترة الحجر المنزلي
 

ولكن الجانب السلبي له يكمن في حقيقة أنه يمكن أن يكون مربكًا إلى حد ما بالنسبة للأشخاص الذين ليسوا على دراية بأحدث التطبيقات الاجتماعية والألعاب.

6. تطبيق فيس تايم

أكدت المجلة أنه يمكن لأي شخص لديه جهاز آي فون اللجوء إلى هذا التطبيق الذي يعدّ من بين أسهل التطبيقات الموجود لعقد مؤتمرات الفيديو.

 

وعتبر تطبيقا بسيطا جدا، وكل ما عليك فعله لإجراء مكالمة عبر فيس تايم هو القيام بأحد هذه الأمور الثلاثة: إما استخدامه لإدخال رقم هاتف جهة الاتصال الخاصة بك، أو النقر فوق رمز الفيديو الموجود بجوار أسماء المحفوظة في جهات الاتصال الخاصة بك، أو النقر على أيقونة الفيس تايم التي توجد في الوسط لإجراء مكالمات فيديو.

7. تطبيق غوغل ديو

إذا كنت ترغب في إجراء مكالمة فيديو مع زميل يستخدم نظام "الأندرويد" يمكنك اللجوء إلى تطبيق غوغل ديو خاصة أنه أحدث تطبيق مجاني لمحادثات الفيديو من شركة غوغل.

 

لا يمكنك إضافة المزيد من الأشخاص إلى المكالمات، ولكن يُمكنك استخدامه في أي وقت ترغب فيه أن تكون المكالمة أكثر أمانا.

 

ويحتوي هذا التطبيق على ميزة تدعى "نوك نوك" حيث تقوم بتنشيط الكاميرا على الطرف الآخر قبل الرد على المكالمة كالنظر إلى شخص واقف أمام البيت من خلال ثقب الباب.

8. سكايب

أشارت المجلة إلى أن هذا التطبيق يعدّ أداة مؤتمرات فيديو أساسية جدا تعمل من أجل الدردشة حول الأعمال التجارية أو التواصل مع العائلة والأصدقاء.

 

علاوة على ذلك، يوجد بهذا التطبيق ميزة فريدة وهي ميزة الترجمة التي تجعلها مثالية للتواصل مع الأجداد الذين قد يعانون من ضعف في حاسة السمع.


9. إنستغرام

 

يجب أن يكون لديك حساب على الإنستغرام لإجراء مكالمات فيديو، ولكن من السهل إجراؤها مع ستة أشخاص في المرة الواحدة كأقصى تقدير من خلال ميزة المراسلة المباشرة الموجودة فيه.

 

وكل ما عليك فعله هو النقر على رسائلك، وعلى رمز الفيديو في أعلى يمين الشاشة ثم تحديد الشخص أو المجموعة التي تريد الاتصال بها الذي بدوره سيتلقى إشعارا بأنك تتصل به.

 

وتوجد على هذا التطبيق ميزة لكافة المستخدمين الذين يشعرون بالملل عند المكالمة وهي أنه يمكنهم تصفح الإنستغرام مع التحكم في نافذة مكالمة الفيديو.

10. فيسبوك ماسنجر

أشارت المجلة إلى أن هذا التطبيق يعدّ خيارا مجانيا موثوقا به للدردشة مع أكثر من خمسين صديقا في وقت واحد حول العالم.

 

يمكنك استخدام هذا التطبيق على جهاز آي فون أو آي باد. وبمجرد أن تبدأ بالفعل بإرسال رسائل مع شخص أو مجموعة من الأشخاص، ما عليك سوى الضغط على زر الفيديو لبدء الدردشة.

11. سناب شات

في الختام، بينت المجلة أنه عليك امتلاك حساب سناب شات لإجراء محادثة فيديو حيث يمكنك التواصل مع أكثر من 15 صديقا في مكالمة واحدة.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل