اقتصاد دولي

المكسيك تدعو روسيا والسعودية لإنهاء حرب النفط بأسرع وقت

رئيس المكسيك دعا موسكو والرياض لإنهاء حرب النفط سريعا لتجنب تفاقم الأزمة- جيتي
رئيس المكسيك دعا موسكو والرياض لإنهاء حرب النفط سريعا لتجنب تفاقم الأزمة- جيتي

دعا الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، السبت، كلا من روسيا والسعودية للتوصل سريعا لاتفاق وإنهاء الحرب الدائرة بينهما على أسعار النفط لتجنب تفاقم الأزمة.

 

وشهدت المكسيك ودول أخرى انخفاضا هائلا في أسعار صادراتها النفطية في الأسابيع الماضية بعد أن تسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في انخفاض حاد في الطلب بينما لم تتوصل الدول الكبرى المنتجة للنفط لاتفاق عن كيفية الاستجابة لذلك.

وقال لوبيز أوبرادور "كيف يتسنى لروسيا والسعودية عدم التوصل لاتفاق لوقف تدهور أسعار النفط الذي يعمق من الأزمة؟... أين المسؤولية تجاه الإنسانية؟ أين من يطلق عليهم زعماء الدول؟".

وقالت وزيرة الطاقة المكسيكية روسيو نالي لرويترز أمس الجمعة إن أسعار النفط لن تظل على هذا الانخفاض وإن انهيار الأسعار لا يبرر تغيرا في الاستراتيجية.

التعليقات (1)
عمي علي
الأحد، 05-04-2020 04:36 ص
كلالمصائب والشر من دول الخليج العربي وخاصة السعودية ال سعود الصعاليك وجراثيم ال زايد وال ثاني وكل آلات الذل والعار با اعاز أمريكي يهودي وكل الحروب والماسي التي تعانيها شعوب العالم بتموين خليجي عربي لأن كل همهم يبقون ملوكا وأمراء على عروشهم وبحماية أمريكية وتناسوا واعمبت قلوبهم بأن الله فوق عباده وهو الملك الجبار القهار